المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 05:18 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

تحذير سعودي جديد من خطورة الحوثيين بالتزامن مع توافق ”بن فرحان” و”بلينكن”

ال الشيخ خلال اجتماع البرلمان العربي
ال الشيخ خلال اجتماع البرلمان العربي

وجه مسؤول سعودي رفيع، اليوم السبت، تحذير سعودي جديد من خطورة انتهاكات المتمردين الحوثيين.
وحذر رئيس مجلس الشورى السعودي، الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، من خطورة انتهاكات مليشيا الحوثي ورفضها لمبادرات السلام، وممارستها للاعتداءات المستمرة على المنشآت المدنية والاقتصادية في المملكة ودولة الإمارات.
وندد في كلمته خلال المؤتمر الرابع للبرلمان العربي، بتهديدات الحوثيين للملاحة الدولية، وإمدادات الطاقة الدولية.
وأكد أن المملكة مستمرة بدعم جميع المبادرات والجهود على المستويين الإقليمي والدولي للوصول إلى حل سياسي شامل.
ونوه بأن السعودية تبذل جهودًا كبيرة لضمان استقرار اليمن.
وذكر في هذا الصدد بأهمية المبادرة السعودية لوقف إطلاق النار.
وأشار إلى أن المملكة تعد من أكبر الدول المانحة لليمن، بما يزيد عن 19 مليار وثلاث مائة مليون دولار أمريكي.
يأتي ذلك بالتزامن مع اتفاق وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، على أهمية وقف اعتداءات مليشيا الحوثي الإرهابية على المنشآت المدنية والاقتصادية.
وناقشا خلال اجتماع على هامش أعمال مؤتمر ميونخ للأمن، تطورات مفاوضات فيينا بشأن برنامج إيران النووي، وسبل تعزيز الأمن في الشرق الأوسط.