المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 03:07 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها

انقلاب الموازين لصالح المليشيات .. والحوثي سيعود إلى ‘‘الجنوب’’.. وتحذير من تحولات مؤلمة

حذر محلل عسكري يمني، من تطورات الوضع العسكري في اليمن، وانقلاب موازين القوى لصالح المليشيات الحوثية، في ظل تجاهل الحكومة الشرعية للمتغيرات المرتقبة.

وقال المحلل العسكري علي الذهب، إن مليشيا الحوثي بدأت عمليات ‘‘تحشيد لا سابق له، يقابله سبات عميق "للشرعية"’’.

وأضاف الذهب، في تغريدة له على تويتر، رصدها المشهد اليمني، قائلًا: ‘‘ثم يأتي من يدافع هذه الشرعية، وهي صامتة، ليقول إن التحالف يتآمر عليها!’’.

وتوقع الذهب أن ‘‘المعارك ستلتهب محددا، رغم ما يثار بشأن "عملية السلام" الزائف مع الجماعة الدموية المسماة أنصار الله’’.

وأشار إلى احتمالات امتداد المعارك نحو جنوب اليمن، وتساءل : ‘‘أين ستكون المعركة؟ حيثما هي الآن، وقد تمتد جنوبا’’.

يأتي ذلك، عقب إعلان المليشيات الحوثية حملة تحشيد عالية، لمواجهة ما أسمته بـ‘‘التصعيد’’ الذي يقوده التحالف العربي، والذي أسفر عن تحرير مديريات شبوة وكسر المليشيات من محيط محافظة مارب، وتحرير مناطق واسعة في محافظة حجة.