المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 12:48 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء ”تسليم منطقة بئر أحمد للأمن والحزام الأمني”...الكشف عن آخر مستجدات الاشتباكات المسلحة في غرب عدن ”افتحوا مزارًا لقبر حسين الحوثي وزودوا الزوار بالقات”..خبير عسكري سعودي يوجه رسالة للحوثيين بعد انتقادهم للسعودية والحج ”الأمن يستنفر: حملة شاملة لملاحقة اخطر مطلوب في الساحل الغربي” اندلاع صراع خطير يهدد بضياع مارب والساحل الغربي كما ضاعت صنعاء.. والسلالة الخبيثة تترقب للانقضاض الرابعة خلال شهر فقط ...وفاة طفلة يمنية بسبب الإهمال الطبي في محافظة إب الخاضعة للحوثيين اثارت جدلا واسعا ...اعتقال موديل في حضرموت بعد نشر جلسة تصوير كاتب صحفي: معركة كبرى شاملة قريبا بين عدة دول عربية والمشروع الخميني في المنطقة مصدر عسكري يكشف عن تحركات أمريكية جديدة ضد الحوثيين مع اقتراب حرب واسعة جنوب لبنان في خطوة صادمة ...دولة إسلامية تعلن حظر الاحتفال بعيدي الفطر والاضحى وحظر ارتداء الحجاب للنساء خبير عسكري يعلق على عمليات الحوثيين في البحر الأحمر بعد توثيق تفجير وإغراق السفينة اليونانية ”توتور”

بعد الإنفجار الكبير.. أمريكا تؤكد أن روسيا قررت مهاجمة أوكرانيا

 

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، في الساعات الأولى من اليوم السبت، أن روسيا تعتزم مهاجمة أوكرانيا خلال "الأيام" المقبلة.

وقال بايدن إنه "واثق" من أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرر مهاجمة أوكرانيا، مضيفا: "لن نشارك في القتال لكننا سنستمر في دعم الشعب الأوكراني".

وتابع: "اتفقت مع حلفائنا عبر الأطلسي على دعم أوكرانيا ومواصلة الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة، وأكدنا استعدادنا لفرض تكاليف باهظة على روسيا إذا اختارت التصعيد".

وأشار إلى أن الأيام القليلة الماضية شهدت انتهاكات لوقف إطلاق النار في إقليم دونباس من قبل قوات روسية، مؤكدا أن روسيا تحشد أكثر من 150 ألف جندي حول أوكرانيا.

ولفت إلى أن القوات الأوكرانية تحلت بضبط النفس والعقلانية ورفضت الانجرار إلى الحرب، وأن القوات الروسية تخطط لغزو أوكرانيا في الأيام المقبلة.

وأضاف بايدن: "إذا استمرت روسيا في مخططاتها فستسفر عن تداعيات خطيرة، وأن أي غزو روسي لأوكرانيا سيؤدي إلى حرب كارثية". كما توعد بفرض عقوبات قاسية إذا قامت روسيا بغزو أوكرانيا.

وقال بايدن إنه على روسيا الاختيار بين الدبلوماسية والتداعيات الكارثية التي ستسفر عن تحركاتها العسكرية، وأوضح أن أمام روسيا خياران إما الحرب والمعاناة التي ستجلبها وإما الدبلوماسية التي ستجعل العالم أكثر أمنا.

وفي وقت سابق اليوم، أكدت وسائل إعلام دولية، وقوع إنفجار ضخم، في مدينة لوهانسك شرقي ‎أوكرانيا.

فيما أكدت وسائل إعلام روسية، اندلاع حريق بأنبوب للغاز في إقليم لوغانسك الانفصالي شرق أوكرانيا، عقب سماع دوي انفجار كبير.

ويأتي ذلك وسط تضارب الأنباء عن بدء روسيا غزو أوكرانيا بعد أن حشدت الأيام الماضية الآلاف من جنودها إلى حدود أوكرانيا.