المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 04:31 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: تبادل إطلاق نار بين الجيش المصري والإسرائيلي عند معبر رفح وسقوط قتيل وعدة جرحى إصدار الحكم بحق المغرد الكويتي الذي أساء لوزير الداخلية السعودي وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!!

مصدر يكشف أهداف ومهام التواجد الجديد لقوات طارق صالح في شبوة

تسلمت وحدات من قوات حراس الجمهورية بقيادة العميد طارق محمد صالح مهام عسكرية جديدة في محافظة شبوة شرق اليمن هي الأولى من نوعها خارج جغرافيا الساحل الغربي للبلاد.

وقال مصدر خاص لـ "المشهد اليمني" إن وحدات عسكرية بقيادة العميد طارق دويد المتحدث الرسمي باسم قوات حراس الجمهورية والمقاومة الوطنية وصلت إلى معسكر العلم بمديرية جردان بمحافظة شبوة وتسلمت مهام التدريب والتجنيد وتأسيس وتشكيل وحدات عسكرية وأمنية جديدة تتبع عدة ألوية ومحاور.

وأكد المصدر أن وحدات عسكرية تتبع ألوية محور سبأ حديث التأسيس تلقت تدريباتها على يد ضباط من قوات حراس الجمهورية التي يقودها طارق صالح.

وأشار المصدر إلى أن هناك وحدات عسكرية يتم تدريبها وتجهيزها في معسكر العلم على يد ضباط من قوات طارق صالح، وسيتم توزيعها وتشكليها في كتاب وألوية وضمها بحسب الحاجة إلى قوات العمالقة ودفاع شبوة ومحور سبأ وحراس الجمهورية والمقاومة الوطنية.

وأوضح المصدر أن مهام معظم القوات التي يتم تدريبها وتجهيزها في معسكر العلم ستكون خارج حدود شبوة، وتهدف إلى تعزيز قوات الجيش الوطني في جبهات القتال في مأرب والجوف وفتح جبهات جديدة في محافظة البيضاء.