المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 03:39 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها

تحرك بريطاني لوقف الحرب في اليمن وتحديد خيار واحد أمام الأطراف اليمنية

دعت المملكة المتحدة، إلى إيقاف الحرب في اليمن، وإنهاء التصعيد والانخراط في عملية السلام، محذرة من استمرار تجنيد الأطفال في المعارك.

وقال السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم في تغريدة له على تويتر، رصدها المشهد اليمني: ‘‘ليس من المقبول أبدا تجنيد الأطفال في اليمن ويعتبر سلوكاً غير مقبولٍ من اي طرفٍ كان’’.

وأضاف أوبنهايم: ‘‘يجب على الحرب ان تتوقف من أجل هؤلاء الأطفال الذين يستحقون طفولةً حقيقية’’.

واختتم السفير البريطاني تغريدته بالقول: ‘‘أدعو جميع الأطراف لإيقاف التصعيد والانخراط مع عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة’’.

وتواصل مليشيا الحوثي حشد مزيد من المقاتلين - غالبيتهم أطفال، إلى جبهات القتال، أملًا في إحداث تغيير على خارطة المعارك، التي باتت تتآكل خلال الآونة الأخيرة.