المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:10 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الحوثيون يختطفون جرحى من أبناء قبيلة أرحب من مستشفيات صنعاء


اختطفت المليشيا الحوثية أربعة جرحى من أبناء قبيلة أرحب من مستشفيات العاصمة صنعاء بعد تنصلهم عن التدخل بإيقاف الحرب الدائرة بين قبائل مديرية أرحب وسط إتهام للمليشيا بإثارة النعرات القبلية والطائفية .

وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم الأربعاء أن الحوثيين اختطفوا أربعة جرحى من أبناء قبيلة أرحب من مستشفيات العاصمة صنعاء بعد نقلهم للعلاج اثر إصابتهم في الحرب الدائرة بمديرية أرحب منذ يومين دون قيام المليشيا الحوثية بالتدخل لإيقاف الحرب والتي يعتقد بتغذية المليشيا لها من خلال دعمها لطرف في النزاع بالأسلحة .

وأضافت المصادر أن الحرب في مديرية أرحب نشب بين آل الحباري وآل بعيس نتج عنه مقتل شخص وإصابة آخرين نتيجة خلافات على أرض يدعي كل طرف ملكيته لها .

وأكدت المصادر أن الحرب أسفرت عن مقتل جبر أحمد حسن بعيس وإصابة بدر محمد حسن بعيس - من قبيلة آل بعيس و أصيب أيمن حسن محمد الحباري -ونقيب علي أحمد الحباري من ال الحباري.

وفشلت الوساطات القبلية خلال اليومين الماضيين من إيقاف الحرب لكنها توقفت بشكل نهائي بعد إصابة الشيخ القبلي جرادي أحد أعضاء الوساطات من قبل عناصر مجهولة تحاول استمرار الحرب وهو ما يعد عيبا أسودا في الأعراف القبلية .

هذا وقامت المليشيا الحوثية باحتجاز المصابين من داخل المستشفيات بصنعاء ووضعهم تحت الإقامة الجبرية للتغطية عن عجزها في ايقاف الحرب والذي قد يكون متعمد وفقا لاتهامات قبلية للحوثيين .