السبت 13 أبريل 2024 01:35 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الحوثيون يختطفون جرحى من أبناء قبيلة أرحب من مستشفيات صنعاء


اختطفت المليشيا الحوثية أربعة جرحى من أبناء قبيلة أرحب من مستشفيات العاصمة صنعاء بعد تنصلهم عن التدخل بإيقاف الحرب الدائرة بين قبائل مديرية أرحب وسط إتهام للمليشيا بإثارة النعرات القبلية والطائفية .

وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم الأربعاء أن الحوثيين اختطفوا أربعة جرحى من أبناء قبيلة أرحب من مستشفيات العاصمة صنعاء بعد نقلهم للعلاج اثر إصابتهم في الحرب الدائرة بمديرية أرحب منذ يومين دون قيام المليشيا الحوثية بالتدخل لإيقاف الحرب والتي يعتقد بتغذية المليشيا لها من خلال دعمها لطرف في النزاع بالأسلحة .

وأضافت المصادر أن الحرب في مديرية أرحب نشب بين آل الحباري وآل بعيس نتج عنه مقتل شخص وإصابة آخرين نتيجة خلافات على أرض يدعي كل طرف ملكيته لها .

وأكدت المصادر أن الحرب أسفرت عن مقتل جبر أحمد حسن بعيس وإصابة بدر محمد حسن بعيس - من قبيلة آل بعيس و أصيب أيمن حسن محمد الحباري -ونقيب علي أحمد الحباري من ال الحباري.

وفشلت الوساطات القبلية خلال اليومين الماضيين من إيقاف الحرب لكنها توقفت بشكل نهائي بعد إصابة الشيخ القبلي جرادي أحد أعضاء الوساطات من قبل عناصر مجهولة تحاول استمرار الحرب وهو ما يعد عيبا أسودا في الأعراف القبلية .

هذا وقامت المليشيا الحوثية باحتجاز المصابين من داخل المستشفيات بصنعاء ووضعهم تحت الإقامة الجبرية للتغطية عن عجزها في ايقاف الحرب والذي قد يكون متعمد وفقا لاتهامات قبلية للحوثيين .