المشهد اليمني
الخميس 18 أبريل 2024 10:40 مـ 9 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن وساطة سعودية عمانية جديدة بعد إصدار الحوثيين عملة معدنية وقرار الشرعية بنقل البنوك من صنعاء إلى عدن تنبيه مهم من لجنة الطوارئ بمحافظة مأرب بشأن المنخفض الجوي خبيرة أرصاد تكشف سرا خطيرا لم يحدث منذ 75 عاما بعد فيضانات الإمارات وعُمان شاهد .. فيديو لـ”طفلة يمنية ” تخزن قات وتثير الاستياء على مواقع التواصل ”بن دغر” يدعو الحكومة إلى القيام بهذا الامر بحضرموت الكشف عن خطة روسية لاغتيال رئيس أوكرانيا بسبب شاب عربي ... ولية عهد هولندا تهرب من بلدها وتتخلى عن حلم السلطة بعد تحذيرات من أجهزة الأمن! ”تصعيد رياضي سياسي: حراسة المجلس الانتقالي تُلقي بظلالها على إحدى الأندية وتمنع مرورهم إلى جولدمور” مطار عدن يرفع الجاهزية استعدادا للمنخفض الجوي نقل فنان يمني شهير للعناية المركزة وفد حوثي في طريقه للسعودية.. الكشف عن جولة مشاورات جديدة بين الحكومة والحوثيين بشأن خارطة الطريق الكيان الصهيوني أكبر الداعمين للحوثي.. (حقائق واقعية وتاريخية)

نساء حوثيات ”الزينبيات” يعتدين على قاضي بمحكمة بصنعاء .. وهكذا كان رد فعل القضاة

حاولت مجموعة من العناصر النسائية الحوثية والتي تطلق عليهن المليشيا إسم " الزينبيات" الاعتداء على أحد القضاة في إحدى المحاكم الخاضعة للمليشيا الحوثية في العاصمة صنعاء .

وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني اليوم الأربعاء أن مجموعة من العناصر النسائية الحوثية "الزينبيات" - والتي دربتهن المليشيا للقيام بعمل الشرطة النسائية اليمنية سابقا - حاولن الاعتداء على القاضي مصطفى العزاني في محكمة سنحان بقلب العاصمة صنعاء .

وأضافت المصادر أن القاضي العزاني تعرض للإعتداء من خلال الكلام الجارح من الزينبيات الحوثيات وعجز الشرطة القضائية في المحكمة من منعهن من الهجوم على القاضي العزاني .

وأكدت المصادر أن القضاة أوقفوا العمل في المحكمة بشكل جزئي مطالبين بانصاف القاضي العزاني وتشكيل شرطة نسائية للمحاكم للتعامل مع الزينبيات وغيرهن من الخارجات عن النظام والقانون .

هذا واعتبر القضاة بالمحكمة وغيرهم من العاملين فيها من محامين وموظفيين إداريين ذلك بمثابة اعتداء على السلطة القضائية وخاصة بعد قيام حراسة القاضي بضبط النفس حفاظا على العادات والتقاليد اليمنية والتي تمنع من الإعتداء على النساء .