المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 12:52 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود حقيقة انشقاق قائد حراسة الشيخ ”سلطان العرادة” وانضمامه للحوثيين

شاهد.. فضيحة جديدة للمجلس الانتقالي وينشرها على موقعه الرسمي (صور)


أثار بيان للمجلس الانتقالي نشر على موقعه الرسمي على الانترنت سخرية العديد من الناشطين لما تضمنه من عبارات غريبة وكلمات غير واضحة فيما أعتبره البعض فضيحة لإعلام الانتقالي ويظهر مدى تخبط وارتباك قياداته .
في عنوان البيان ( هيئة الرئاسة " تدعى " حملة قمع وإرهاب مليشيا الإخوان بسيئون ) ويبدو أن من صاغ البيان كان يقصد تدين فكتب بدلها كلمة تدعى .!
وفي مستهل البيان وردت عبارات مثل : " هيئة الهيئة العامة ، اجتماع الجماعة في اجتماعها " وكأن من صاغ البيان يقصد " اجتماع الهيئة العامة للمجلس " .
والأغرب ورد عبارة " بالمواقف المغناطيسية لأبناء حضرموت " وهي الكلمة التي لم يجد لها أحد أي تفسير وعلق الناشط أحمد سالم بالقول ربما كانوا يقصدون " المواقف الحديدية " فكتبوها المغناطيسية .!!
كما وردت عبارات غريبة مثل " صمودهم في الإدارة القمع والغطرسة " وكأن المقصود بها " صمودهم في وجه إدارة القمع " .!
وكان أغرب عبارة وردت في بيان الانتقالي هو قوله " وقفت هيئة الرئاسة أمام العناصر السياسية في دول مجلس التحرير " وهي دول لا وجود لها في العالم .!!
كما وردت عبارات اخرى غريبة وغير مفهومة كما هو واضح في الصور المرفقة .
وكانت قيادة المنطقة العسكرية الأولى قد نفت ما ردده اعلام الانتقالي من مزاعم حدوث اعتداءات على متظاهرين تابعين الانتقالي في سيئون السبت الماضي .
وذكرت المنطقة العسكرية الأولى في بيان صدر عنها أن الأجهزة الأمنية بمدينة سيئون وبالتعاون مع الجيش قاموا بتشكيل غرفة عمليات لتنظيم عملية التظاهر وحماية المتظاهرين ومنع أي عناصر مندسة من الاعتداء عليهم.
وأضافت "إننا وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية، قمنا بنشر بعض النقاط العسكرية والدوريات لمنع أية اعتداءات على الممتلكات العامة والخاصة وحماية المواطنين في إطار مهامنا، في ظل شحن مناطقي تمارسه قيادات الانتقالي وفي ظل تحريض مناطقي تشنه وسائل الإعلام التي تسعى لنقل التوتر والعنف إلى وادي حضرموت".