الثلاثاء 16 أبريل 2024 02:48 مـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أقوى تحرك لسلاح الجو الملكي الأردني منذ بدء حرب غزة.. وإعلان رسمي للقوات المسلحة مسيرة الهدم والدمار الإمامية من الجزار وحتى الحوثي (الحلقة السابعة) ظهر بطريقة مثيرة.. الوباء القاتل يجتاح اليمن والأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر.. ومطالبات بتدخل عاجل القبض على مقيم يمني في السعودية والعثور على مفاجأة بحوزته مصرع 4 ضباط حوثيين بينهم نائب مدير المخابرات (أسماء) صحفي سعودي: هذا هو مهندس مستقبل اليمن.. يحظى بقبول وشعبية في أوساط اليمنيين اختطاف مالك فندق وحبسه بسبب مطالبته قريب قيادي حوثي بدفع متأخرات مالية موعد والقنوات الناقلة لمباراتي برشلونة ضد سان جيرمان ودورتموند ضد أتلتيكو مدريد أمطار رعدية تضرب معظم المحافظات خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد والإنذار المبكر سقوط سيارة من منحدر جبلبي ومقتل 7 أشخاص مصر تصعق المقيمين بتوجيه صارم.. وتدعوهم على وجه السرعة إلى إدارة لجوازات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

”اليمن” في المستوى الثالث للمنتخبات المشاركة في قرعة تصفيات كأس آسيا 2023

سحب قرعة كأس آسيا
سحب قرعة كأس آسيا


أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نظام سحب قرعة تصفيات كأس آسيا 2023 التي ستقام في الصين، والتي ستسحب في الـ 24 من شهر فبراير الجاري بمشاركة (24) منتخبناً من بينها المنتخب اليمني.
وتم توزيع المنتخبات المشاركة في القرعة إلى (6) مستويات، بناءً على التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لشهر فبراير 2022، حيث جاء المنتخب اليمني في المستوى الثالث، إلى جانب منتخبات (أفغانستان، ماليزيا، المالديف، ميانمار، إندونيسيا).
وسيضم كل مستوى 6 منتخبات وستوزع المنتخبات على 6 مجموعات ويتأهل صاحب المركز الأول مباشرة إلى النهائيات مع اختيار أفضل 5 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، والتي ستنضم للمنتخبات الـ13 التي تأهلت مباشرة إلى النهائيات، بعد أن نجحت في اجتياز المرحلة الثانية والانتقال إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المزدوجة.
وفيما يلي مستويات القرعة:
- المستوى الأول: (أوزباكستان، البحرين، الأردن، قرغيزستان، فلسطين، الهند).
- المستوى الثاني: (تايلند، طاجيكستان، الفلبين، تركمانستان، الكويت، هونج كونج).
- المستوى الثالث: (أفغانستان، ماليزيا، اليمن، المالديف، ميانمار، إندونيسيا).
- المستوى الرابع: (سنغافوره، النيبال، منغوليا، بنغلاديش، سيرلانكا).
ومن المقرر أن تنطلق التصفيات في الفترة 8-14 من شهر يونيو المقبل بنظام التجمع من دور واحد فقط، على أن يتم تحديد الدول المستضيفة للتجمعات في وقتٍ لاحق.