المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:13 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

”اليمن” في المستوى الثالث للمنتخبات المشاركة في قرعة تصفيات كأس آسيا 2023

سحب قرعة كأس آسيا
سحب قرعة كأس آسيا


أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نظام سحب قرعة تصفيات كأس آسيا 2023 التي ستقام في الصين، والتي ستسحب في الـ 24 من شهر فبراير الجاري بمشاركة (24) منتخبناً من بينها المنتخب اليمني.
وتم توزيع المنتخبات المشاركة في القرعة إلى (6) مستويات، بناءً على التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لشهر فبراير 2022، حيث جاء المنتخب اليمني في المستوى الثالث، إلى جانب منتخبات (أفغانستان، ماليزيا، المالديف، ميانمار، إندونيسيا).
وسيضم كل مستوى 6 منتخبات وستوزع المنتخبات على 6 مجموعات ويتأهل صاحب المركز الأول مباشرة إلى النهائيات مع اختيار أفضل 5 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، والتي ستنضم للمنتخبات الـ13 التي تأهلت مباشرة إلى النهائيات، بعد أن نجحت في اجتياز المرحلة الثانية والانتقال إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المزدوجة.
وفيما يلي مستويات القرعة:
- المستوى الأول: (أوزباكستان، البحرين، الأردن، قرغيزستان، فلسطين، الهند).
- المستوى الثاني: (تايلند، طاجيكستان، الفلبين، تركمانستان، الكويت، هونج كونج).
- المستوى الثالث: (أفغانستان، ماليزيا، اليمن، المالديف، ميانمار، إندونيسيا).
- المستوى الرابع: (سنغافوره، النيبال، منغوليا، بنغلاديش، سيرلانكا).
ومن المقرر أن تنطلق التصفيات في الفترة 8-14 من شهر يونيو المقبل بنظام التجمع من دور واحد فقط، على أن يتم تحديد الدول المستضيفة للتجمعات في وقتٍ لاحق.