المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 05:28 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كم عدد اليمنيين المقيمين في المملكة؟.. البرنامج السعودي لإعمار اليمن يجيب (صور) كان الأطفال يلعبون جوار منزل أقاربهم فانفجر بهم لغم حوثي .. مأساة جديدة في تعز (شاهد) وكالة الأنباء الرسمية سبأ: الوحدة اليمنية منجز عظيم شابه المؤامرات والصراعات بغية السيطرة والاستحواذ أول تصريح لولي العهد السعودي بشأن صحة والده الملك سلمان بن عبدالعزيز بعد فضيحة فساد.. وزير سابق يخسر قضيته أمام محكمة بمارب.. ومحاكمته كـ‘‘فار من وجه العدالة’’ طلب إيراني عاجل إلى واشنطن عقب سقوط طائرة الرئيس إبراهيم رئيسي.. وهكذا كان الرد موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة

بيان هام من شركة تيليمن عن الاضرار وانقطاع الاتصالات  .. شاهد بالصور كيف اصبح المبنى بعد القصف

مبنى شركة تيليمن
مبنى شركة تيليمن

 

أصدرت الشركة اليمنية للاتصالات الدولية ــ تيليمن ــ بيان نفت فيه استخدام المبنى لأغراض عسكرية , و أوضحت الاضرار التي لحقت بالمبنى والتجهيزات الفنية جراء قصف التحالف فجر اليوم الاثنين .

وقالت تيليمن في بيانها الذي اطلع عليه "المشهد اليمني" أنه في يوم الإثنين الموافق 14 فبراير 2022م في تمام الساعة الواحدة والنصف صباحاً تم استهداف المبنى الرئيسي للشركة في منطقة الجراف بصنعاء والذي يحتوي على التجهيزات الفنية والأساسية لتقديم خدمات الاتصالات الدولية والإنترنت، والذي نتج عنه تدمير وأضرار جسيمه في المبنى والتجهيزات الفنية، الأمر الذي ترتب عليه انقطاع خدمات الاتصالات الدولية وتأثر العديد من الخدمات والقطاعات الحيوية في كافة مناطق الجمهورية اليمنية .

ونفت الشركةفي بيانها , ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول استخدام موقع الشركة لأغراض عسكرية، مؤكدة بأن كافة التجهيزات الفنية يتم استخدامها لأغراض مدنية لتقديم خدمات الاتصالات الدولية والإنترنت لكافة المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية.

وناشدت شركة تيليمن المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية إلى القيام بواجبها و وقف ما قالت عنه التدمير المتكرر والممنهج للبنية التحتية لقطاع الاتصالات كونه يعتبر أحد القطاعات الحيوية في البلاد، ويمثل شرياناً رئيسياً لاستمرار تقديم الخدمات الأساسية والحيوية والإنسانية لكافة القطاعات في الجمهورية اليمنية ’ بحسب ما جاء في البيان .

وأكدت شركة تيليمن استمرارها في تقديم خدماتها بمهنية وحيادية لجميع المواطنين و دعت إلى عدم المساس بالبنية التحتية لقطاع الاتصالات وضرورة تحييد خدمات الاتصالات والنأي بها عن الصراع القائم.

واوضحت ان الفرق الهندسية المتخصصة باشرت أعمالها لنقل واستبدال وإصلاح التجهيزات المتضررة، وتبذل جهوداً كبيرة منذ اللحظات الأولى للقصف لتجاوز وحل الكثير من الإشكاليات الناجمة عن الدمار الذي لحق بالتجهيزات الفنية، ومن المتوقع عودة الخدمات خلال الساعات القليلة القادمة.

وكان قد اعلن التحالف، في وقت متأخر من مساء الأحد، إنه دمر منظومة اتصالات في العاصمة اليمنية صنعاء، يقول إن ميليشيا الحوثي استخدموها للتحكم بالطائرات دون طيار .

وأضاف التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن أن الحوثيين المدعومين من إيران يستخدمون المقرات الحكومية "عسكريا لإطلاق عمليات عدائية".

وكان التحالف، قد طلب الأحد، من المدنيين المتواجدين في الوزارات والمؤسسات الحكومية اليمنية في صنعاء، إخلاءها فورا.

من جانبها، أعلنت قناة المسيرة التلفزيونية، التابعة لمليشيا الحوثي، أن طيران التحالف استهدف وزارة الاتصالات بغارتين جويتين.