الإثنين 15 أبريل 2024 05:54 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

نجاح ثورة فبراير

أ.د.حمود العودي
أ.د.حمود العودي

يكفي هذه الثورة نجاحاً وابداعاً لما ليس له من سابقة في تاريخ الثورات في العالم: أنها ثورة شعبية عارمة لجيل من الشباب مع كل الأجيال السابقة عليه في مسيرة سلمية مرابطة، لما يقارب من ثلاثة أعوام سلاحها وشعارها الوحيد هو السلام "سلميَّة سلمية"هذه الشعار الأقوى من كل سلاح والأقدس من كل كلام، لإنها السلام والسلام من كلام الله ومن أسمائه ،وهي ثورة الأمة وليست ثورة اليمن فقط ، ولم تكن إنقلاباً عسكرياً يكتب بيانه في المساء، ويُذاع في الصباح كما هي عادة من قبلها !ولا زحفاً مليشيوياً كما مَنْ بعدها هنا أو هناك .
إن هذه الثورة وبالرغم من لين عودها الغض ومحدودية خبرة أبطالها في الحياة السياسية؛ إلا أنها قد تمكّنت بنقائها وصبرها ،لأن تُجْبِر القوى المضادة على مجاراتها والتدثُّر بقميصها بل وتمكنت من اقتلاع روؤس فسادها ومراكز قواها بالطرق المباشرة وغير المباشرة، ووضعت حداً قاطعا لتكرار اختصار الكل في واحد ،أو الواحد البديل عن الكل، سواء جاء بأكذوبة حق إلهي من السماء أو مغتصب على الأرض .