الإثنين 4 مارس 2024 01:31 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
يقتل زوجته ليرد نجله بقتله على الفور.. جريمة بشعة تهز محافظة إب بإشراف ‘‘العرادة’’.. وساطة قبلية تنهي قضيتي قتل في مارب أحدها بين أفراد المنشآت وقبائل الجدعان أميركا تدفع ثمن لعبة التذاكي في اليمن جدول أسماء الأئمة المعتمدين لصلاتي التراويح والتهجد خلال شهر ‎رمضان بـ المسجد الحرام عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية! اعترافات مثيرة لأحد المتهمين بقتل ‘‘اللواء العبيدي’’ في مصر.. وسر تورط امرأتين في الجريمة

الثاني خلال ساعات.. إعلان أمريكي جديد بشأن الحوثيين والسعودية عقب استهداف مطار أبها

أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، بيانًا جديدًا بشأن الهجوم الحوثي على مطار أبها الدولي بالسعودية، والذي تسبب بإصابة 12 مدنياً من العاملين والمسافرين من جنسيات مختلفة.

وقالت الخارجية الأميركية، في بيان لها، اليوم الجمعة، إن الحوثيين يعتمدون إجراءات عدوانية خطيرة ضد اليمنيين وجيرانهم.

وأكدت الوزارة الأمريكية أن "واشنطن تقف بثبات بجانب السعودية لدعمها دفاعياً"، مشددة على أن ذلك ما أكده الرئيس جو بايدن للملك سلمان بن عبدالعزيز أمس خلال مكالمة هاتفية.

وأضاف البيان أن الهجمات المتكررة أضرت بالمدنيين وبالبنية المدنية وقللت من أهمية الجهود الدولية لإيجاد حل سلمي لنزاع اليمن، وكذلك عرضت حياة أكثر من 70 ألف مواطن أميركي يعيشون في السعودية للخطر، بحسب ما نقلته قناة العربية.

 

وجاء البيان، بعد ساعات من بيان مماثل للبيت الأبيض، يوم أمس الخميس، أدان بشدة الهجوم الإرهابي على مطار أبها، قائلاً إن "الحوثيين أعلنوا المسؤولية عن هجوم مطار أبها وسنعمل مع السعودية لمحاسبتهم". مؤكدًا التزامه "بدعم السعودية في الدفاع عن أرضها وشعبها".

واستهدفت مليشيا الحوثي، أمس الخميس، مطار أبها الدولي، بطائرة مسيرة، اعترضتها الدفاعات السعودية، وأصيب 12 شخصاً بجروح، جراء سقوط شظايا الاعتراض في محيط المطار.