الخميس 22 فبراير 2024 07:50 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن الاتحاد الأوروبي يوجه ضربة قوية للحوثيين ورسالة واضحة للشرعية بعملية عسكرية جديدة عاجل: البحرية الفرنسية تعلن صد هجوم حوثي في البحر الأحمر الكتابة في اليمن القديم لماذا سُمي بالمسند؟ (1) مقيم يمني في السعودية يجمع الأموال ويرسلها إلى الخارج .. وهكذا كانت نهايته على الطريقة الإسرائيلية.. تدمير وجرف عدد من المنازل والمتاجر وطرد أهلها منها غربي اليمن (صور)

ألوية العمالقة تتأهب لتحرير 4 مديريات وطرد مليشيا الحوثي من مارب

تتأهب ألوية العمالقة، لخوض معركة جديدة ضد مليشيا الحوثي، وتحرير مناطق جديدة بعد تحرير 4 مديريات في شبوة ومارب، خلال يناير الماضي.

وقالت مصادر إعلامية، إن عملية عسكرية وشيكة، تستعد ألوية العمالقة لخوضها في محافظة مارب، لتحرير 4 مديريات جديدة، بعد أسابيع من تحرير 3 مديريات في محافظة شبوة، ومديرية حريب بمارب.

وتوقعت المصادر، خوض ألوية العمالقة، معركة فاصلة ضد المليشيات الحوثية، في مارب، بدعم كبير من التحالف العربي، لاستكمال تحرير مديرية العبدية والتقدم نحو الجوبة وجبل مراد وبقية مديريات مارب، خلال الأيام القادمة.

ولم يصدر إعلان رسمي لألوية العمالقة، أو أي جهة حكومية حول تلك الترتيبات، إلا أن تراجع معارك الحسم في مارب أثارت الكثير من التساؤلات، حيث اكتفت قوات مدعومة من التحالف، خلال الشهر الماضي، بتحرير مديريات بيحان وعسيلان وعين، بمحافظة شبوة، والوصول إلى حريب مارب، دون تحقيق تقدمات استراتيجية، كتلك التي أحرزتها في يناير الماضي.

وتشهد عدد من جبهات القتال، انتصارات كبيرة لقوات الجيش، وتراجع مستمر للمليشيات الحوثية، التي تعاني من انتكاسات متتالية، منذ مطلع العام الجاري.