الإثنين 4 مارس 2024 03:42 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

  تعاون بين وزارتي التعليم السعودية واليمنية  

بحث وزير التربية والتعليم اليمني طارق سالم العكبري، امس الثلاثاء، بالعاصمة السعودية الرياض مع وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ أوجه التعاون المشترك بين البلدين في التربية والتعليم.

واستعرض الوزيران سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما فيما يتعلق بالمجال التربوي والتعليمي، في ضوء اتفاقيات وبرتوكولات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين ..

وأشاد الوزير العكبري بتجربة المملكة العربية السعودية المتطورة والمتقدمة في مختلف المجالات التعليمية، مؤكداً الحرص على الاستفادة من هذه التجربة في تطوير التعليم في اليمن وبالذات بمجالات التطور في التعليم العام الثانوي وتطوير المنهجية التعليمية والانشطة المدرسية .

واستعرض خلال اللقاء مدى إمكانية الاستفادة من تقديم الخدمات التعليمية عن بُعد للطلاب والطالبات اليمنيين عبر المنصات الرقمية، واستخدام التقنيات التعليمية..

حضر اللقاء من الجانب اليمني سفير اليمن في المملكة العربية السعودية الدكتور شائع الزنداني ورئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم عبدالله عثمان والمستشار الثقافي بسفارة اليمن عبدالله العولقي بالرياض، ومن الجانب السعودي معالي نائب وزير التعليم للبحث والابتكار الدكتور محمد السديري، ومعالي نائب .الوزير المكلّف الدكتور سعد آل فهيد نائب وزير التعليم ومدير العلاقات العامة بالوزارة.