السبت 24 فبراير 2024 09:42 صـ 14 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إعلان رسمي بشأن مرور الحجاج عبر طريق صنعاء مارب عقب فتحها من جانب الشرعية جماعة الحوثي ترفض الاستجابة لوساطة قبلية بفتح طريق دمت - مريس بالضالع .. ويعترفون ”نحن من يغلق الطريق”-فيديو ضربة استباقية للجيش الأمريكي ضد الحوثيين .. وبيان للقيادة المركزية صحيفة إماراتية: عودة وشيكة للحرب في اليمن.. والحوثيون يحصلون على ‘‘فرصة ذهبية’’ الهندي الذي سرق ثورة الشعب الفارسي درجات الحرارة المتوقعة في عموم المحافظات اليمنية حقائق صادمة عن طريق (صنعاء-صرواح-مأرب) الذي أعلن الحوثيون فتحه ردا على إعلان العرادة فتح الرئيسي فرضة نهم مصادر عسكرية تكشف عن قرارات واجراءت وشيكة لقيادة الشرعية ”مفاجآتهم لا تنتهي”.. أحد كبار مسؤولي الدفاع الأمريكية: الحوثيون يواصلون مفاجأتنا ولا نعلم ماذا لديهم! كيف أثرت الهجمات الحوثية على موانئ الاحتلال الإسرائيلي؟.. مصادر اسرائيلية تكشف المستور معلومات جديدة عن الهجوم الحوثي على السفينة البريطانية.. بيان أمريكي عن أضرار جسيمة وكارثة بيئية بعد تسرب النفط الحكم بالسجن 8 سنوات على ”رئيس دولة عربية” سابق ومذكرة رسمية بالقبض عليه

بينهم قيادات بارزة.. الجيش يخسر عدد كبير من أفراده في معارك حرض

خسر الجيش الوطني، في المنطقة العسكرية الخامسة، عدد كبير من أفراده بينهم قيادات بارزة، خلال المعارك التي يخوضها ضد مليشيا الحوثي في مدينة حرض بمحافظة حجة.

وبحسب مصادر عسكرية، فقد استشهد خلال الـ4 أيام الماضية، 30 جنديا من أفراد الجيش الوطني، بينهم ضباط، في مواجهات مع مليشيا الحوثي بمدينة حرض الاستراتيجية .

وأوضحت المصادر أن من بين شهداء الجيش الذين سقطوا في معارك حرض، 4 ضباط، أبرزهم العميد يحيى هيكل، الذي كان يشغل منصب نائب رئيس إدارة التسليح في المنطقة العسكرية الخامسة، بالإضافة إلى إصابة العشرات من أفراد الجيش جراء المواجهات.

وأكدت المصادر، سقوط المئات من مقاتلي مليشيا الحوثي الانقلابية بين قتيل وجريح، بنيران الجيش ومقاتلات التحالف العربي خلال الـ4 الأيام الماضية، في الجبهة ذاتها.

وكان الجيش الوطني وبإسناد التحالف العربي، قد شنّ عملية عسكرية خاطفة، فجر الجمعة الماضي، على مدينة حرض، وتمكّن من إطباق الحصار الشامل على المجاميع الحوثية التي تتمركز فيها، بعد أن نجح في قطع خطوط إمدادها القادمة من صعدة.