المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 03:04 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها

بعد انكسارهم شرق المدينة  .. الحوثيون يدفعون بمشايخ حجة للجبهات لفك الحصار عن حرض

دفعت المليشيا الحوثية بعدد من مشايخ محافظة حجة لجبهات القتال في مدينة "حرض" بعد انكسار المليشيا الحوثية في الجبال المطلة على المدينة من جهة الشرق .

وقالت مصادر محلية اليوم الثلاثاء أن الحوثيين دفعوا بعدد من مشايخ حزب المؤتمر الشعبي من مناطق حرض وبني حسن والشعاب المتواجدين في مدينة عبس لفك الحصار عن مدينة حرض وسط قلق شعبي متزايد من قيام المليشيا الحوثية بتصفية هؤلاء المشايخ .

وأضافت المصادر أن من بين المشايخ الذين اجبرتهم المليشيا الحوثية على التوجه لفك الحصار عن مدينة حرض الشيخ عبد الله شعوان والشيخ عبد الكريم علوي وعدد آخر لم تسمهم المصادر لكنها أكدت ان جلهم من حزب المؤتمر الشعبي العام .

وخونت المليشيا الحوثية مشايخ القبائل الذين رفضوا التوجه لفك الحصار عن مدينة حرض بعد فشل المليشيا الحوثية في فك الحصار عن المدينة خلال الساعات الماضية والتي فقدت خلالها المليشيا العشرات من عناصرها في الجبال الشرقية للمدينة . ودفعت المليشيا الحوثية بقوات كبيرة إلى جبهات حرض، وهاجمت من محاور أخرى لفك حصار قواتها البالغ عددهم حسب معلومات الجيش الوطني حوالي 1400 مقاتل.

أعلن الجيش الوطني في وقت سابق عن اشتداد وتيرة المعارك التي يخوضها ضد مليشيا الحوثي في مدينة حرض لليوم الخامس على التوالي من العملية التي اطلقها لتحرير المدينة.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، إن قوات الجيش الوطني تضيق الخناق على الحوثيين في عمق مدينة حرض، وأحبطت هجمات مستميتة للمليشيات شرق المدينة.

مشيرا إلى أن مليشيا الحوثي شنت هجوما هو الأعنف يوم أمس ، في محاولة مستميتة لاستعادة المواقع التي خسرتها شرق مدينة حرض وفك الحصار عن عناصرها المتمترسين داخل المدينة.

وتمكنت قوات الجيش اليمني من إسقاط ثمان طائرات مسيرة هجومية للمليشيات الحوثية، في أجواء المناطق المحررة شمالي محافظة حجة، فيما استهدفت المليشيا الأحياء المدنية بصواريخ بالستية في حيران وحرض.

وتشهد مدينة معارك عنيفة ومتواصلة، بين قوات الجيش الوطني بإسناد طيران التحالف، وبين مليشيا الحوثي الانقلابية، وتمكنت القوات الحكومية من فرض سيطرتها على المدينة باستثناء بعض الأجزاء الشرقية التي لازالت تحت سيطرة المليشيات.