المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 01:26 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أنباء عن إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق) ماذا يفعل حجاج بيت الله الحرام في اليوم الأول بعد عيد الأضحى؟

بأسم رحلات مدرسية .. الحوثيون يختطفون عددا من الأطفال بصنعاء ويجرونهم إلى التعبوية

اختطفت المليشيا الحوثية عددا من الأطفال من مدارسهم من خلال خداعهم بأنها سوف تقوم بعمل رحلات مدرسية لهم في العاصمة صنعاء .

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء أن الحوثيين اختطفوا عددا من الأطفال من المدارس الأساسية في منطقة دار سلم جنوب العاصمة صنعاء تتراوح اعمارهم بين 14 - 17 سنة .

وأضافت المصادر أن الأهالي تفاجئوا باتصالات هاتفية تبلغهم بأن أبنائهم سيتغيبوا عن المدارس لمدة ثلاثين يوميا لحضور دورات تعبوية طائفية دون السماح للأهالي بمناقشة الأمر .

وأكدت المصادر أن الأهالي اتصلوا بارقام التلفونات التي اتصلت بهم طالبين منهم إعادة أبنائهم كونهم أطفال اغلبهم مازالوا في سن المراهقة لكن المشرفين الحوثيين رفضوا ذلك , وقاموا بنقلهم إلى أماكن سرية و تسليمهم لجهات أخرى .

ووضحت المصادر أن الأهالي حاولوا معرفة أصحاب ارقام التلفونات الذين قاموا باختطاف أبنائهم لكن وزارة الإتصالات الحوثية ومكاتبها رفضت ذلك معتبرة الأمر من أسرار الدولة وأن اغلبها ارقام جديدة غير مدونة في دليل الهاتف اليمني المتداول في اوساط المواطنين .

وتسببت المليشيا الحوثية بقتل الآلاف من الأطفال في اليمن بعد تعبئتهم طائفيا وفكريا ثم قتلهم في جبهات القتال المشتعلة دون اي إدانات قوية من المنظمات المحلية والدولية تجاه الإنتهاكات الواضحة لحقوق الأطفال في اليمن .

هذا وتحاول المليشيا الحوثية اختطاف عدد كبير من الأطفال وتعبئتهم بالأفكار الإرهابية من أجل تجهيزهم للقتال بصفوفها خلال الأيام القادمة لتعويض النقص في عناصرها البشرية والتي خسرت المليشيا الحوثية منهم العام الماضي ما يقارب الستين ألف مقاتل والذي يعد العام الأسود للحوثيين.