السبت 13 أبريل 2024 01:16 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الجنرال الأحمر يصدر توجيهات جديدة للجيش في المنطقة العسكرية الخامسة بحجة




وجه ائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الثلاثاء، الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة، ببذل المزيد من الجهود لمواجهة التحديات حتى تحقيق النصر واستعادة الدولة ومؤسساتها الدستورية والاتجاه لبناء اليمن الاتحادي الجديد.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الجنرال الأحمر بقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى صلاح.

وأشاد نائب رئيس الجمهورية بالانتصارات العظيمة التي يحرزها الأبطال في جبهات القتال بمحافظة حجة واستعادتهم لمدينة حرض من قبضة الميليشيا الانقلابية.

واطلع نائب الرئيس، خلال الاتصال، على تقرير موجز عن المستجدات وسير العمليات العسكرية والملاحم البطولية الخالدة، التي يخوضها الأبطال ضد المليشيا الحوثية الإيرانية في المنطقة العسكرية الخامسة وتكللت بتحرير مناطق واسعة وتكبيد العدو الحوثي خسائر فادحة.

وحيا نائب الرئيس، المواقف البطولية والتضحيات الغالية التي يسجلها الشعب اليمني وقواته المسلحة الباسلة ومقاومته الشعبية بإسناد تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية في المعركة الوطنية المقدّسة لإجهاض المشروع الإيراني الطائفي التخريبي الهادف لزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

وأكد نائب الرئيس، بأن أبناء الشعب اليمني بمختلف فئاته وأطيافه يقفون اليوم صفاً واحداً خلف القيادة السياسية وجهود الجيش، وهذه الانتصارات الكبيرة التي تحققت دليل واضح على توحد الجهود ورص الصفوف في المعركة الوطنية


من جانبه، عبر قائد المنطقة العسكرية الخامسة عن تقديره لاهتمام ومتابعة القيادة السياسية، مؤكداً على المضي قدماً حتى تحقيق النصر وتحرير كامل تراب الوطني بسواعد الرجال من الجيش والأمن والمقاومة وبالوقفة الأخوية الصادقة للأشقاء في التحالف بما من شأنه رفع المعاناة عن اليمنيين وردع مشروع إيران التخريبي التوسعي.