الأربعاء 21 فبراير 2024 01:17 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعرف على الإصلاحات المالية التي تنوي وزارة المالية تنفيذها في العام المالي 2024م شاهد: ”من الجمر إلى الجن.. قصص غريبة عن جنود يمنيين من قبيلة الصبيحة تثير الدهشة والسخرية على مواقع التواصل” جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب تصريح أمريكي جديد: الحوثيون ضربوا سفنا عسكرية أمريكية للمرة الأولى بهذا السلاح الخطير الأحزاب السياسية بمأرب تنعي اللواء العبيدي اتهامات للحوثيين بالتدمير الممنهج لكبرى المؤسسات الإعلامية في اليمن واكثرها دخلا انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب الإصابات تتوالى في ليفربول.. ومدة غياب ”صادمة” لجوتا رسميًا.. الحكومة الشرعية تعلن ”21 فبراير” عيدا وطنيًا لليمن.. ما المناسبة؟ انتشار ”جعب” أسلحة بصنعاء تتضمن رسوم تشبه حسين الحوثي بالقرصان .. والجماعة تستنفر لمصادرتها

ما هي أولى علامات الحمل التي تظهر على المرأة ومتى تظهر أعراضه بعد التبويض؟

فحص الحمل
فحص الحمل

يوجد العديد من الأعراض التي تظهر على المرأة وتدل على أنها حامل ويمكنك التعرف على أعراض الحمل في بدايته بعد التبويض من خلال التالي.
بعد الزواج تحلم المرأة بأن تكون حاملا ويمكن ملاحظة أعراض وعلامات الحمل في البداية بعد التبويض، وعادة يتم التبويض في أوقات محددة سواء في منتصف الدورة الشهرية ما بين اليوم العاشر واليوم الثامن عشر، وإليكِ أعراض وعلامات الحمل بعد التبويض.
أعراض الحمل بعد التبويض
بعد الزواج تحلم المرأة بأن تكون حاملا ويمكن ملاحظة أعراض وعلامات الحمل في البداية بعد التبويض، وعادة يتم التبويض في أوقات محددة سواء في منتصف الدورة الشهرية ما بين اليوم العاشر واليوم الثامن عشر، وإليكِ أعراض وعلامات الحمل بعد التبويض.
التبويض هو عبارة عن خروج البويضة من المبيض وتكون مستعدة للتخصيب، وعادة تحدث في اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية للنساء التي تكون دورتهن الشهرية مدتها 28 يوما، وفي هذا الوقت تكون البويضة مستعدة للتقليح، ووفقًا للدراسات المختلفة فإن أعراض الحمل بعد التبويض تظهر مع الانتهاء من عملية التبويض وقرب فترة الطمث.
وتختلف كل امرأة عن الأخرى في تجاربها مع الحمل، حيث إن كل امرأة لا تعاني من نفس الأعراض كما أن الأعراض تختلف من حمل لآخر، ولكن يوجد بعض الأعراض الشائعة التي من الممكن أن تصيب جميع النساء والتي تعتبر أول علامات الحمل بعد التبويض.
أول علامات الحمل بعد التبويض:
البويضة المخصبة تظل في قناة فالوب لمدة 3 أيام حتى تبدأ في الانتقال إلى الرحم، وفي هذه الحالة يكون هرمون الحمل موجود في الدم حتى إن لم يظهر في اختبارات الحمل ولكنه يظهر بعد قضاء فترة الطمث، وعادة يكون بعض التغيرات والأعراض التي يمكن للمرأة ملاحظتها ومنها:
- الشعور بالتعب والإرهاق مع الرغبة في النوم نتيجة ارتفاع هرمون البروجستيرون.
- وجود بعض قطرات الدم الحمراء أو البنية قبل موعد الدورة الشهرية مع الشعور بالألم البسيط.
- ارتفاع درجة حرارة الجسم خلال فترة الإباضة خاصة في الأسابيع الأولى من الحمل.
- احتقان الثدي مع وجود تورم بسيط وألم خفيف، وهذا يحدث بسبب التغيرات الهرمونية التي تؤثر على الجسم.
ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل.. أسباب تجعل القلق واجباً
- زيادة نسبة ضربات القلب وعدم انتظامها مع الانخفاض في ضغط الدم مما يتسبب في الشعور بالدوخة.
- الشعور بالألم في الظهر والذي يدل على أن البويضة تم وصولها إلى بطانة الرحم.
- الشعور بالقيء والغثيان في بداية الحمل وخاصة في فترة الصباح.
- وجود بعض التغيرات المزاجية والتعرض للقلق والتوتر نتيجة ارتفاع هرمون الاستروجين والبروجستيرون.