المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:06 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

إعادة الخبراء الأجانب إلى شبوة وتشغيل الشركات النفطية.. محافظ شبوة ‘‘العولقي’’ يعلن توجهاته الجديدة

كشف محافظ شبوة عوض العولقي، عن توجه لإعادة الخبراء الأجانب لتشغيل الشركات النفطية، والنهوض بالمحافظة اقتصادياً وتنموياً، في المحافظة، وإعادة بناء ميناء قنا.


وقال العولقي في حوار مع «عكاظ»: إن من أولوياته تطبيع الأوضاع وتوحيد الصف الوطني وتجسيد شعار «شبوة للجميع» قولاً وعملاً وإعادة مرافق الدولة للعمل وتطوير الجانب النفطي وإنشاء محطة للكهرباء وإعادة بناء ميناء قنا.


وأضاف العولقي، أن محافظة شبوة لديها قطاعات كثيرة للعمل فيها للنهوض، وذلك من خلال تطوير العمل في الجانب النفطي والغاز ‘‘ولدينا ساحل بطول 220 كيلومترا على البحر والجزر الخلابة السياحية والثروة السمكية الهائلة والأودية الزراعية التي قامت عليها الحضارات القديمة مثل قتبان وأوسان وحضرموت التي قامت على حوض رملة صيهد «رملة السبعتين»’’.

وتابع محافظ شبوة: ‘‘نسعى للنهوض بالمحافظة من خلال تطوير ميناء قنا التجاري (قيد الإنشاء) الذي يحتاج بعض الأعمال وهناك اتصالات مع بعض الشركات العالمية بالتنسيق مع القيادة السياسية ووزارة النقل والجهات المختصة للوصول إلى تفاهمات لإقامة هذا الميناء بالشروط والمواصفات الدولية، كما توجد خطة لتشغيل الكهرباء من خلال إنشاء محطة كهرباء غازية في العقلة، وتم التفاهم مع الامارات بتأثيث وتشغيل مستشفى الهيئة التعليمية الذي يعد من المشاريع الاستراتيجية في قطاع الصحة وسوف تستفيد منه المحافظات المجاورة وطلبة كلية الطب بجامعة شبوة’’.



وأكد العولقي: ‘‘نحن نعمل على إعادة الخبراء الأجانب لتشغيل آبار النفط، وحالياً توجد بعض الشركات تقوم بأعمالها على أمل إعادة جميع الشركات التي تعمل في المحافظة إلى ما كانت عليه ودخول شركات جديدة في مجال النفط والغاز’’.

يأتي ذلك، بعد أسابيع من إعلان تحرير مديريات محافظة شبوة، الثلاث، التي سقطت في قبضة مليشيا الحوثي، في سبتمبر الماضي.