المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 01:35 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

وصول تعزيزات للجيش بعد تحرير مواقع مهمة.. ومليشيا الحوثي تهاجم وتحاول إخراج قتلاها (مستجدات معركة تعز)

كشفت مصادر عسكرية وميدانية، عن آخر المستجدات للمعارك التي يخوضها الجيش الوطني ضد مليشيا الحوثي بمحافظة تعز (جنوبي غرب اليمن).

وبحسب المصادر، فإن الجيش مسنودا بالمقاومة، استكمل الساعات الماضية، تحرير مواقع مهمة في الأحطوب بمديرية جبل غرب تعز.

فيما شنت مليشيا الحوثي، مساء الاثنين، هجوما معاكسا لاستعادة المواقع التي خسرتها، لكن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من صد الهجوم وكبّدت المليشيات حسائر فادحة.

وأوضحت المصادر، أن المعارك أسفرت عن سقوط عدد كبير من مقاتلي المليشيات، ويحشد الحوثيون في هذه الأثناء لاستخراج القتلى الذي سقطوا خلال المواجهات.

وأكدت وصول تعزيزات للجيش الوطني، وذلك بعد تحرير المناطق التي تشرف على الخط الرئيسي "هجدة" وقطع الإمدادات على ماتبقى من مقاتلي المليشيا في الصراهم والعينين.

وأشارت المصادر، إلى أن مليشيا الحوثي فشلت في الأيام القليلة الماضية، في الوصول لعدد 12 جثة لمقاتليها، فيما سمح الجيش للصليب الأحمر بإخراجها، وكانت المفاجأة "الحوثيون يريدون استلام 4 جثث فقط".

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الوطني، تنفيذ هجومًا كاسحًا على المواقع التي تتمركز فيها مليشيا الحوثي الانقلابية، غرب تعز، وتمكنت من تحرر مواقع جديدة في سلسلة جبال الاحطوب الاستراتيجية بمديرية جبل حبشي.

وأكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن الهجوم الكاسح الذي نفذه الجيش الوطني، ألحق بالمليشيا الحوثية الإيرانية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، في ذات الجبهة.

فيما أكدت مصادر عسكرية وميدانية، أن قوات الجيش الوطني، تمكنت من السيطرة على سلسة جبال الأوجاد بمديرية جبل حبشي غرب تعز، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد مليشيا الحوثي.