المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 03:06 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها

الجيش اليمني يدك تجمعات الحوثيين في مارب وسط معارك عنيفة

مدفعية الجيش اليمني تدك تجمعات الحوثيين في مارب
مدفعية الجيش اليمني تدك تجمعات الحوثيين في مارب

دكت قوات الجيش اليمني المسنودة برجال القبائل ومقاتلات التحالف العربي الداعم للشرعية، اليوم الاثنين، تجمعات المتمردين الحوثيين في جبهات محافظة مارب وسط معارك عنيفة.
وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، بأن مدفعية الجيش دكت مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي الإيرانية في الجبهة الشمالية الغربية وكبّدتها خسائر في الأرواح والعتاد.
وأكد أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية دكت مواقع وتجمعات المليشيا الحوثية في مناطق متفرقة غرب المحافظة والحقت بها خسائر بشرية ومادية كبيرة.
وتواصلت اليوم المعارك التي يخوضها أبطال الجيش والمقاومة في عدة جبهات قتالية بالمحافظة، وسط خسائر كبيرة في صفوف المليشيا.
وشهدت الجبهة الجنوبية للمحافظة، معارك عنيفة بين أبطال الجيش والمقاومة من جهة والمليشيا من جهة أخرى، تكبدت خلالها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
وتزامنت المعارك في الجبهة الجنوبية، مع اشتداد وتيرة المعارك في الجبهات الشمالية الغربية للمحافظة، تمكن خلالها الأبطال من قتل وجرح العشرات من عناصر المليشيا، واستعادة مدرعة في مديرية رغوان، وأسر طاقمها.
وشنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات جوية استهدفت عدة مواقع وآليات للمليشيا الحوثية في مختلف الجبهات القتالية، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.