المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:19 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

تطورات جديدة في حرض .. مليشيا الحوثي تغير استراتيجية المعركة وتشن هجومًا كبيرًا على قوات الجيش

شهدت جبهات مدينة حرض، بمحافظة حجة، تطورات جديدة، عقب محاولة مليشيا الحوثي المحاصرة تغيير استراتيجيتها العسكرية داخل المدينة، والانتقال من الدفاع إلى الهجوم.

وقالت مصادر ميدانية، ظهر اليوم الإثنين، إن ميليشيات الحوثي فشلت في فك الحصار عن مجاميعها المحاصرة في أحياء حرض.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات شنت هجومًا كبيرًا على قوات الجيش الوطني شرقي مدينة حرض، وسقط على إثره قتلى وجرحى.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش صدت تلك الهجمات، ومنيت المليشيات الحوثية بهزيمة قاسية.

وأكدت المصادر استمرار تقدمات الجيش الوطني وتوغل قواته في عمق المدينة، بعد أن أطبقت الحصار على المليشيات، منذ أيام، من مختلف الاتجاهات.

وتواصل المليشيات، زراعة الألغام والمتفجرات، في الأحياء والشوارع، والطرق الرئيسية، فيما تبقى من المدينة تحت سيطرتها، أملًا في تأخير قوات الشرعية في حسم المعركة.

وقبل أيام، أعلنت قوات الجيش الوطني، بدء معركة تحرير مدينة حرض، وانتزاعها من قبضة المليشيات الحوثية، وأحكمت الحصار على المليشيات المتحصنة بداخلها من مختلف الاتجاهات.