المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 03:36 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها

 الحوثيون يسرحون بقية موظفي الأمن القومي بتهمة تسريب معلومات للعميد طارق صالح

سرحت المليشيا الحوثية بقية ضباط الأمن القومي المحسوبين على نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح بعد اتهامهم بتسريب معلومات سرية للساحل الغربي .

وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني اليوم الأحد أن الحوثيين سرحوا بقية الموظفين الذين توظفوا في عهد الرئيس السابق علي عبد الله صالح بعد إتهام المليشيا لهم بتسريب معلومات للعميد الركن طارق محمد عبد الله صالح قائد ألوية حراس الجمهورية .

وأضافت المصادر أن الحوثيين قاموا باتهام هؤلاء الضباط بتهم كيدية للتخلص منهم بعد اتهامهم بالتواصل بزملاء لهم انظموا سابقا لقوات حراس الجمهورية والتي أعقبها احلال عناصر حوثية اغلبهم عقائديين وصغار في السن من محافظة صعدة أو ينتمون للسلالة .

وأكدت المصادر أن الحوثيين قاموا بأضعاف صلاحيات جهاز الأمن القومي بعد دمجها مع أجهزة استخباراتية أخرى منها الأمن السياسي والأمن الوقائي وتوحيدهم تحت إسم جهاز الأمن والمخابرات وإيقاف مرتبات وتسريحهم غالبية الموظفين عدى المحسوبين عليهم والذين كانوا على تواصل بالمليشيا منذ وقتا سابق قبل سيطرة المليشيا الحوثية على السلطة والذين يتم صرف مرتباتهم بشكل شهري .

وتأسس الأمن القومي مطلع عام 2002م بعد مشاركة اليمن في الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب والتي حصل من خلالها النظام اليمني دعما ماليا وعسكريا من الولايات المتحدة الأمريكية وتم ايكال قيادته الجهاز للعميد عمار محمد عبد الله صالح إبن اخ الرئيس السابق علي عبد الله صالح والذي كان له دور رئيسي في تجهيز واختيار عناصر وضباط الجهاز .