الإثنين 15 أبريل 2024 05:29 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

مليشيا الحوثي تكشف عن شرط أمريكي سيمنحها حكم اليمن.. وتوجه رسالة إلى ‘‘مقتدى الصدر’’

كشفت مليشيا الحوثي عن شرط أمريكي لوقف الحرب وتمكينها من حكم اليمن، موجهةً رسالة إلى الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر.

وقال القيادي الحوثي، محمد البخيتي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي للمليشيات، في سلسلة تغريدات له على حسابه في تويتر، وجهها ‘‘إلى السيد مقتدى الصدر وانصاره’’ إن ‘‘دول الرباعي بقيادة امريكا’’ مستعدة لوقف الحرب على جماعته ورفع الحصار وتمكينها من حكم اليمن ‘‘شرط التخلي عن الولاية والتحول لحزب سياسي’’، وهو ما ترفضه المليشيات منذ سنوات.

وأضاف البخيتي مخاطبًا الصدر: ‘‘لأنهم أدركوا خطورة تحرك الشعب اليمني من منطلق قضية الأمة بعيدا عن المذهبية والحزبية والقومية، فهل يرضيكم ان نتخلى عنها؟’’.

وحذر القيادي الحوثي، الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، من ‘‘أول خطوة لاتباع الشيطان’’ وذلك ردًا على إعلان الصدر رفضه للهجمات التي تبناها فصيل شيعي موالٍ لإيران، ضد الإمارات، الأسبوع الماضي.

ويوم الخميس، أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، رفضه القاطع لاستهداف أي دولة خليجية من العراق؛ والزج بها في مثل هذه الصراعات، مضيفًا: من المهم أن لا يكون العراق منطلقا للاعتداء على دول الجوار والدول الإقليمية.. وقال إن بعض الإرهابيين الخارجين على القانون سارعوا لزج العراق في حرب خطرة باستهداف دولة خليجية، في إشارة إلى هجوم ما تسمى مليشيا وعد الحق على الإمارات.