المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 01:37 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها إعدام رجل وامرأة في مارب.. والكشف عن التهمة الموجهة ضدهما (الأسماء) مقصد الوحدة؛ رؤية تأصيلية (١) هل ستسلم الدوحة رئيس حماس ‘‘إسماعيل هنية’’ بعد مذكرة محكمة الجنايات الدولية؟ الخارجية القطرية تحسم الجدل

قائد عسكري إيراني يهدد الإمارات من ‘‘الجزر المحتلة’’

علي رضا صباحي قائد الدفاع الجوي الإيراني
علي رضا صباحي قائد الدفاع الجوي الإيراني

وجه قائد عسكري إيراني، رسالة تهديد مبطنة للإمارات، خلال من الجزر المتنازع عليها، وذلك عقب وصول قوات أمريكية للمساهمة في الدفاع عن أبوظبي ضد الهجمات الصاروخية من المليشيات الحوثية وفصائل شيعية عراقية.

وأكد قائد قوة الدفاع الجوي بالجيش الإيراني، علي رضا صباحي فرد، خلال زيارة تفقدية لمواقع الدفاع الجوي المستقرة في جزر "سيري، طنب الكبرى، وأبو موسى" (المتنازع عليها مع الإمارات) والذي قيم خلالها أداء الدفاعات الجوية أن"مكانة الدفاعات الجوية وصلت لمرحلة السيادة على المستوى الدولي".

وأضاف الجنرال الإيراني: إن " الثورة الإسلامية الإيرانية وخلال 43 عاما مضت، حققت إنجازات عظيمة"، مشيرا إلى أهمية تبيين تلك الإنجازات للأجيال القادمة.

وجدد قائد قوة الدفاع الجوي بالجيش الإيراني، التأكيد على، أن "مكانة الدفاعات الجوية في الجيش الإيراني وصلت إلى مرحلة السيادة على المستوى الدولي، وذلك بفضل التماسك والوحدة الوطنية وتعاطف الشعب مع حماية أجواء البلاد، بحيث يكون لدينا ما نقوله في المنطقة والعالم".

يأتي ذلك تزامنًا مع وصول قوات أمريكية ضخمة، لمساندة الإمارات، لصد الهجمات الحوثية التي تتعرض لها خلال الآونة الأخيرة، إلى جانب هجمة أخرى تبناها فصيل عراقي موالٍ لإيران، قبل يومين.