المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 02:04 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
دولة عربية جديدة تفتح أبوابها لإيران وتعفي الإيرانيين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها اندلاع اشتباكات في عدن ومقتل وإصابة مواطنين إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة)

بيان عسكري جديد للحوثيين بشأن عملية عسكرية استهدفت الإمارات

قال يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم مليشيا الحوثي الانقلابية، في وقت متأخر من مساء الخميس، إن العملية العسكرية التي نفذتها "ألوية الوعد الحق العراقية"، ضد دولة الإمارات العربية المتحدة "موقف مشرف".

وبارك سريع في تغريدة عبر تويتر، العملية التي وصفها بـ "الجهادية"، والتي نفذتها ألوية الوعد الحق - أبناء الجزيرة العربية ضد الإمارات يوم الأربعاء.

واعتبر المتحدث العسكري باسم مليشيا الحوثي، تلك العملية بـ "الموقف المشرّف والمسؤول والمتضامن" مع المليشيات الإيرانية في اليمن، ضد دول التحالف العربي.


والأربعاء، أعلنت فيصل عراقي يطلق على نفسه "ألوية الحق" مسؤوليته عن إطلاق 4 طائرات مسيرة على الإمارات، وتوعد الفصيل بتوجيه ضربات أخرى قائلا، "ستستمر ألوية الوعد الحق بتوجيه الضربات الموجعة إلى أن ترفع الإمارات يدها عن التدخل في شؤون دول المنطقة وفي مقدمتها اليمن والعراق".

والأربعاء، أعلنت وزارة الدفاع الإمارتية في بيان أنها "اعترضت ودمرت 3 طائرات من دون طيار معادية اخترقت المجال الجوي للدولة بعيدًا عن المناطق المأهولة بالسكان". وأشارت إلى "أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من أي اعتداء".

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية، قد أعلنت الإثنين الماضي، تدمير صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي الانقلابية تجاه الإمارات من دون خسائر.