المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 05:04 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: تبادل إطلاق نار بين الجيش المصري والإسرائيلي عند معبر رفح وسقوط قتيل وعدة جرحى إصدار الحكم بحق المغرد الكويتي الذي أساء لوزير الداخلية السعودي وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!!

لتشغيل محطات الكهرباء.. وصول الدفعة السابعة من منحة النفط السعودية إلى ميناء عدن

وصلت، الخميس، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن (جنوبي اليمن)، الدفعة السابعة من منحة المشتقات النفطية المقدمة من السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، لتشغيل محطات الكهرباء.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إن سفينة الوقود المحملة بنحو 60 ألف طن متري من مادة الديزل، رست بميناء الزيت في عدن، وباشرت الفرق الفنية والجهات المختصة أعمال فحص ومعاينة مادة الديزل.

وبحسب الوكالة، فإنه عقب انتهاء فحص ومعاينة مادة الديزل سيبدأ عملية ضخ الوقود إلى الخزانات في شركة مصافي عدن، وتليها عملية توزيع الوقود.

ويتم التوزيع وفقا للإجراءات المعتمدة لمحطات الكهرباء في محافظة عدن وبقية المحافظات المستفيدة بحسب الكميات المعتمدة لها، بإشراف اللجان الرقابية والجهات الأخرى ذات العلاقة.

وسبق أن وصلت ست دفعات من منحة المشتقات النفطية التي أعلنتها السعودية في مارس من العام 2021، ويبلغ إجمالي كميات المنحة 1،260،895 طناً مترياً من الوقود منها 909,591 طناً من مادة الديزل و351,304 طناً من المازوت بقيمة 422 مليون دولار أمريكي.