الإثنين 15 أبريل 2024 05:48 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

جريمة مروعة تهز الشارع ضحيتها طبيب أسنان… فما القصة؟

‫استفاق اللبنانيون، الثلاثاء، على جريمة قتل مروعة، راح ضحيتها طبيب أسنان بعد تعرضه للطعن بآلة حادة من قبل شخص في عيادته ببلدة أبلح، في منطقة البقاع الأوسط.


وتمكنت القوى الأمنية اللبنانية من القبض على رقيب في الجيش اللبناني، قام بقتل طبيب الأسنان اعتراضا على نتيجة العلاج الذي قدمه الطبيب لخطيبته.


وقال حساب قوى الأمن الداخلي على صفحته الرسمية في تويتر: "شعبة المعلومات في قوى الامن توقف س.ف (لبناني) الذي طعن حوالي الساعة 1 ظهراً من تاريخ اليوم طبيب الأسنان إيلي جاسر عدة طعنات داخل عيادته في أبلح مما أدى إلى مقتله. وبعد التحقيق الأولي تبين أن الدافع هو اعتراضه على نتيجة علاج خطيبته من قبل الطبيب، والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص".


إدانة واستنكار


من جهتها، أعلنت عائلة منفذ جريمة أبلح في بيان أنها "تتبرأ من الجاني".


وفي بيان لها وصفت العائلة الجريمة بـ"حدث مزلزل"، قائلة: "كأننا فقدنا النطق أمام المصاب الأليم الذي ذهب ضحيته الدكتور إيلي جاسر الذي تربطنا به وبأهله وأخواله أمتن العلاقات منذ زمن بعيد".


وأضاف البيان "نخجل أمام هذا المصاب كون المنفذ هو من عائلتنا".


وطالب البيان القضاء "إنزال أشد العقوبات بحقه إحقاقا للحق وتطبيقا للعدالة، وهذا لن يعوض دم إيلي الطاهر الغالي. الصبر والسلوان لعائلته وأهله".


واستنكرت نقابة أطباء الأسنان في لبنان الجريمة المروعة التي تعرّض لها طبيب الأسنان إيلي جاسر والتي أودت بحياته.


ونشرت النقابة بيانا أدانت فيه "التفلّت الأمني المستشري"، وطالبت القوى الأمنية والقضائية بالتحقيق الفوري في الجريمة وإنزال أقصى العقوبات بالمجرمين العابثين بأمن البلاد والعباد.


#ايلي_جاسر


وبالعودة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، فقد أثارت الحادثة حالة من الغضب على موقع تويتر، إذ طالب مستخدمون بمعاقبة الجاني.
فيما اعتبر آخرون أن العدالة الحقيقيّة عند السّماء فقط.


وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور الطبيب الشاب مرفقة بتعليقات منددة بالجريمة التي هزت المجتمع اللبناني.


ونشرت صحيفة "لبنان 24" مقطع فيديو يوثق لحظة هروب قاتل طبيب الأسنان إيلي.


وظهر الجاني بالفيديو وهو يرتدي ملابس سوداء ويضع كمامة على وجهه. وقد غادر مكان الجريمة بعد حديثه مع بعض الشبان.


في المقابل تحدث ناشطون عن الوضع الاقتصادي والمعيشي والاجتماعي الصعب الذي يعيشه لبنان، والذي انعكس سلبا على العلاقات داخل المجتمع اللبناني.