المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 12:36 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”تسليم منطقة بئر أحمد للأمن والحزام الأمني”...الكشف عن آخر مستجدات الاشتباكات المسلحة في غرب عدن ”افتحوا مزارًا لقبر حسين الحوثي وزودوا الزوار بالقات”..خبير عسكري سعودي يوجه رسالة للحوثيين بعد انتقادهم للسعودية والحج ”الأمن يستنفر: حملة شاملة لملاحقة اخطر مطلوب في الساحل الغربي” اندلاع صراع خطير يهدد بضياع مارب والساحل الغربي كما ضاعت صنعاء.. والسلالة الخبيثة تترقب للانقضاض الرابعة خلال شهر فقط ...وفاة طفلة يمنية بسبب الإهمال الطبي في محافظة إب الخاضعة للحوثيين اثارت جدلا واسعا ...اعتقال موديل في حضرموت بعد نشر جلسة تصوير كاتب صحفي: معركة كبرى شاملة قريبا بين عدة دول عربية والمشروع الخميني في المنطقة مصدر عسكري يكشف عن تحركات أمريكية جديدة ضد الحوثيين مع اقتراب حرب واسعة جنوب لبنان في خطوة صادمة ...دولة إسلامية تعلن حظر الاحتفال بعيدي الفطر والاضحى وحظر ارتداء الحجاب للنساء خبير عسكري يعلق على عمليات الحوثيين في البحر الأحمر بعد توثيق تفجير وإغراق السفينة اليونانية ”توتور” ” توقعات بنهاية حسن نصرالله”...إسرائيل أبلغت واشنطن جاهزيتها لتوغل بري وهجوم جوي على لبنان رسميا.. جماعة الحوثي تعترف بإفشال اتفاق ”خارطة الطريق” ووقف المباحثات مع السعودية وتلوح بحرب كبرى

عاجل: عقوبات أمريكية على قيادات مليشيا الحوثي.. وتحركات مفاجئة للبيت الأبيض

كشفت مصادر أمريكية عن تحركات للبيت الأبيض، لفرض عقوبات على عدد من قيادات مليشيا الحوثي، خلال الأيام القادمة.

ونقلت وكالة ‘‘أسوشيتد برس’’ عن مسؤولين أميركيين، اليوم الأربعاء، قولهم: إن ‘‘إدارة بادين تبحث فرض عقوبات على مسؤولين حوثيين هذا الأسبوع’’.

وأكد المسؤولون الأميركيون، أن إدارة بايدن ستفرض ‘‘عقوبات وتدابير مالية مرتقبة ضد قادة الحوثيين’’، بحسب الوكالة.

يأتي ذلك، بعد أيام من تأكيد الرئيس الأمريكي جو بايدن، عزم إدارته مراجعة قرار سابق، برفع المليشيات من لائحة المنظمات الإرهابية، العام الماضي، بعد أقل من شهر على تصنيفها كيانًا إرهابيًا من قبل إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

وخلال الأيام الماضية، عادت التحركات الدبلوماسية، من أجل تصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية، عقب هجمات على الإمارات، أدت إلى مقتل مدنيين.

واليوم الأربعاء، طالبت الإمارات، الولايات المتحدة الأمريكية، بإعادة تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة أجنبية إرهابية" وفرض عقوبات رادعة عليها، وتعزيز القدرات الدفاعية المضادة للصواريخ والطائرات المسيرة لحلفاء أمريكا في المنطقة لصد هجمات الجماعة من اليمن.

وشدد سفير الإمارات لدى أمريكا، يوسف العتيبة، والمندوبة الدائمة لأبوظبي في الأمم المتحدة، لانا زكي النسيبة، في مقال عبر صحيفة "واشنطن بوست"، على ضرورة فرض "ضغط دبلوماسي" وتطبيق عقوبات اقتصادية رادعة على الحوثيين، بعد الهجمات الثلاث للجماعة على الأراضي الإماراتية منذ 17 يناير/كانون ثاني الماضي.