الأربعاء 21 فبراير 2024 01:07 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعرف على الإصلاحات المالية التي تنوي وزارة المالية تنفيذها في العام المالي 2024م شاهد: ”من الجمر إلى الجن.. قصص غريبة عن جنود يمنيين من قبيلة الصبيحة تثير الدهشة والسخرية على مواقع التواصل” جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب تصريح أمريكي جديد: الحوثيون ضربوا سفنا عسكرية أمريكية للمرة الأولى بهذا السلاح الخطير الأحزاب السياسية بمأرب تنعي اللواء العبيدي اتهامات للحوثيين بالتدمير الممنهج لكبرى المؤسسات الإعلامية في اليمن واكثرها دخلا انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب الإصابات تتوالى في ليفربول.. ومدة غياب ”صادمة” لجوتا رسميًا.. الحكومة الشرعية تعلن ”21 فبراير” عيدا وطنيًا لليمن.. ما المناسبة؟ انتشار ”جعب” أسلحة بصنعاء تتضمن رسوم تشبه حسين الحوثي بالقرصان .. والجماعة تستنفر لمصادرتها

مليشيا الحوثي تعلن عرضًا جديدًا للحكومة الشرعية وتقديمه للأمم المتحدة

إرشيفية
إرشيفية

أعلنت مليشيا الحوثي، عن عرض جديد للحكومة الشرعية، قدمته إلى الأمم المتحدة، بإطلاق كافة الأسرى والمختطفين لدى الجانبين.

 

وطالب القيادي الحوثي علي الموشكي، رئيس فريق المليشيات في لجنة إعادة الانتشار في الحديدة، خلال لقاء مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، الجنرال مايكل بيري، اليوم الثلاثاء، بتحريك ملف الأسرى، لإتمام صفقة الكل مقابل الكل.

وأضاف القيادي الحوثي، ‘‘يجب تحريك ملف الأسرى وننتظر موقفاً من الأمم المتحدة لإتمام صفقة الكل مقابل الكل’’ وفق ما نقلته قناة المسيرة الناطقة باسم المليشيات.

وأشار القيادي الحوثي، إلى تحركات للتحالف العربي، لتفجير الوضع عسكريًا، في محافظة الحديدة، ومحاولة استعادتها، بعد الانسحاب المفاجئ منها في نوفمبر الماضي، وإحكام سيطرة المليشيات عليها.

وكان رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال مايكل بيري، أكد عمل البعثة على إقناع وفد الحكومة الشرعية بالعودة إلى العمل، رغم سيطرة المليشيات على كافة مدينة الحديدة وأغلب مديرياتها، ونقض اتفاق ستوكهولم بشأنها.