الإثنين 26 فبراير 2024 04:44 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي ينبش المستور وينشر غسيل وزير سلالي مقرب من عبدالملك الحوثي ويفجر مفاجآت وفضايخ من العيار الثقيل ”تفاصيل” هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري

تحركات أممية لإعادة وفد الشرعية للمفاوضات بشأن مدينة الحديدة تحت سيطرة الحوثيين

أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال مايكل بيري، عمل البعثة على إقناع وفد الحكومة الشرعية بالعودة إلى العمل، في المنطقة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وقال بيري، خلال لقائه وفد المليشيات، اليوم الثلاثاء، إن البعثة، تعمل على إقناع وفد الحكومة الشرعية بالعودة للعمل بحسب مقتضيات اتفاق السويد.

ونقلت وسائل إعلام حوثية عن رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، قوله: ‘‘ندرك أهمية إصلاح الموانئ ويجب أن تكون الموانئ مفتوحة وأن تدخل المواد إليها دون عراقيل’’.

وعبر عن استيائه من سقوط الكثير من الضحايا من النساء والأطفال، بسبب الألغام التي تزرعها المليشيات في محافظة الحديدة، مؤكدًا تعاون البعثة الأممية مع برنامج التعامل مع الألغام، الذي شكلته المليشيات الحوثية، ويتلقى دعمًا كبيرًا منها.

وأشار المسؤول الأممي إلى أن ‘‘سبع سنوات من معاناة اليمنيين كافية وحان الوقت لإنهاء الحرب’’.


وسيطرت مليشيا الحوثي على محافظة الحديدة بشكل شبه كامل، عقب انسحاب القوات المشتركة التابعة للتحالف العربي، في نوفمبر الماضي، ضمن خطة عسكرية وصفتها بأنها إعادة تموضع، في إطار اتفاق السويد، الموقع بين المليشيات الحوثية والحكومة اليمنية قبل نحو ثلاث سنوات، برعاية أممية.