الثلاثاء 16 أبريل 2024 02:54 مـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أقوى تحرك لسلاح الجو الملكي الأردني منذ بدء حرب غزة.. وإعلان رسمي للقوات المسلحة مسيرة الهدم والدمار الإمامية من الجزار وحتى الحوثي (الحلقة السابعة) ظهر بطريقة مثيرة.. الوباء القاتل يجتاح اليمن والأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر.. ومطالبات بتدخل عاجل القبض على مقيم يمني في السعودية والعثور على مفاجأة بحوزته مصرع 4 ضباط حوثيين بينهم نائب مدير المخابرات (أسماء) صحفي سعودي: هذا هو مهندس مستقبل اليمن.. يحظى بقبول وشعبية في أوساط اليمنيين اختطاف مالك فندق وحبسه بسبب مطالبته قريب قيادي حوثي بدفع متأخرات مالية موعد والقنوات الناقلة لمباراتي برشلونة ضد سان جيرمان ودورتموند ضد أتلتيكو مدريد أمطار رعدية تضرب معظم المحافظات خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد والإنذار المبكر سقوط سيارة من منحدر جبلبي ومقتل 7 أشخاص مصر تصعق المقيمين بتوجيه صارم.. وتدعوهم على وجه السرعة إلى إدارة لجوازات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

دون موافقة الملك حتى الآن.. تعديل بشأن العلم السعودي وهكذا سيكون شكله!!

أقرت المملكة العربية السعودية ‘‘تعديل نظام العلم والنشيد الوطني دون المساس بمحتوى أو شكل كل منهما’’، وسيحتفظان بشكلهما السابق، دون موافقة الملك سلمان عن الخطوة حتى الآن.

وصادق مجلس الشورى السعودي، أمس الإثنين، بالأغلبية على مشروع تعديل نظام العلم والشعار والنشيد الوطني، مؤكدًا أن التعديل سيقتصر على نظام العلم والشعار والنشيد الوطني دون المساس بمحتوى أو شكل أي منها.

وأوضحت وسائل إعلام سعودية، أن رئيس مجلس الشورى، سيقوم في الخطوة المقبلة، برفع الاقتراح إلى الملك، بحسب نظام المجلس.

وقدم المشروع العضو في مجلس الشورى وفق المادة 23 من نظامه سعد بن صليب العتيبي، لـ"مواكبة الحراك الكبير الذي تشهده المملكة في مراجعة وتطوير العديد من الأنظمة".

وتأتي فكرة تعديل نظام العلم والذي مضى على صدوره ما يقارب 50 عاماً؛ لمواكبة الحراك الكبير الذي تشهده المملكة في السنوات الأخيرة في مراجعة وتطوير العديد من الأنظمة، والنصوص التشريعية الداعمة لأهداف ومبادرات رؤية المملكة 2030.

وأشارت صحيفة سبق، إلى ظهور الحاجة إلى سد الفراغ التشريعي، بشأن عدم وجود نظام يُحدد نشيد الدولة، ويفصل الأحكام المتعلقة به؛ باعتباره متطلبا مهما نص عليه النظام الأساسي للحكم في المادة الرابعة منه. وكذلك ضرورة وضع المحددات والضوابط لاستخدام شعار الدولة، وتحديد العقوبات التي تطبق في حال المخالفة.