الخميس 22 فبراير 2024 09:13 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أسرع رد حوثي ”عملي” على إعلان العرادة فتح طريق مأرب - صنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد ”فيديو” مجلس الوزراء يبحث ضبط أسعار الصرف في عدن وتنفيذ الأولويات التي حددها الرئيس العليمي مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة

القوات الحكومية تستكمل السيطرة على العبدية والجوبة

تواصل قوات الجيش الوطني وألوية العمالقة وبإسناد المقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، معاركها العنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، وسط تقدم كبير لاستكمال السيطرة على مديريتي العبدية والجوبة جنوب محافظة مأرب (شرقي اليمن).

وأحرزت قوات الجيش وألوية العمالقة، الساعات الماضية، تقدماً في جبهات مديريات العبدية والجوبة جنوب محافظة مأرب، بإسناد جوي من طيران التحالف.

ونفذت القوات الحكومية، هجمات عسكرية مباغتة على مواقع مليشيا الحوثي في مختلف الجبهات بمديريتي الجوبة والعبدية،وذلك في إطار إكمال السيطرة على المديريتين الاستراتيجيتين.

وتسعى قوات الجيش والعمالقة لطرد مليشيا الحوثي من مديريتي العبدية والجوبة، لتأمين المديريات الجنوبية بمأرب التي تمثل أهمية للمليشيات للوصول إلى مثلث محافظات الثروة الذي يربط مأرب وشبوة وحضرموت، وفقًا لمصادر عسكرية وميدانية.