المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:12 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

تركيا تعلن موقفها من هجمات الحوثيين ضد السعودية والإمارات.. وأردغان يزور أبوظبي قريبا

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن بلاده ضد كافة أشكال الإرهاب، معتبرًا هجمات الحوثيين في اليمن ضد الإمارات والسعودية اعتداءات إرهابية تستهدف المدنيين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، الإثنين، في العاصمة المنامة عقب لقاء جمعهما.

وأدان تشاووش أوغلو هجمات مليشيا الحوثي الانقلابية ضد الإمارات والسعودية، وأكد أن بلاده تدين بشدة تلك الهجمات الإرهابية، وتقف ضد الإرهاب بكافة أشكاله.

وأضاف: "أكدنا في مكالماتنا الهاتفية وبيناتنا تضامننا مع الإمارات والدول المستهدفة ومنها السعودية".

وشدد تشاووش أوغلو على ضرورة حل جميع المشاكل في اليمن وسوريا وليبيا والمنطقة بأكملها وفي العالم الإسلامي بالطرق السياسية في أسرع وقت.

وذكر أن مثل هذه الهجمات الإرهابية (للحوثيين) تزيد من المشكلات وتأجج الصراعات، مضيفا: "نحن نقف إلى جانب الدول الصديقة والشقيقة في هذا الصدد".

وذكر أن العلاقات مع بعض دول الخليج كانت باردة في الماضي، وأنه لتجاوز ذلك تم إجراء محادثات ثنائية، بما في ذلك محادثات مع مصر على مستوى نواب وزراء الخارجية.

وتابع: "نجري محادثات في كل المنصات مع أخي وزير الخارجية المصري سامح شكري".

وذكر أن المحادثات مع الإمارات حققت تقدما أكبر مما أحرزته مع مصر، وأن الزيارات المتبادلة كانت ناجحة.

وأشار تشاووش أوغلو أن الرئيس رجب طيب أردوغان سيزور الإمارات في فبراير/ شباط المقبل، وأنه سيتم الاحتفال باليوم الوطني لتركيا في معرض أكسبو دبي.

وأوضح أن عملية الحوار مع السعودية مستمرة، مضيفا: "نأمل في العودة وتحسين العلاقات مع السعودية كما كانت في الماضي وأفضل، وأعتقد ستكون هناك تطورات إيجابية في الفترة المقبلة".

وجدد تشاووش أوغلو استعداد تركيا للمساهمة في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، مشيرا أن بلاده قطعت خطوات كبيرة في مجال صناعة الدفاع خلال السنوات الأخيرة وأن هناك اهتماما كبيرا بتلك المنتجات الدفاعية التركية.