المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 11:56 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كاتب صحفي: معركة كبرى شاملة قريبا بين عدة دول عربية والمشروع الخميني في المنطقة مصدر عسكري يكشف عن تحركات أمريكية جديدة ضد الحوثيين مع اقتراب حرب واسعة جنوب لبنان في خطوة صادمة ...دولة إسلامية تعلن حظر الاحتفال بعيدي الفطر والاضحى وحظر ارتداء الحجاب للنساء خبير عسكري يعلق على عمليات الحوثيين في البحر الأحمر بعد توثيق تفجير وإغراق السفينة اليونانية ”توتور” ” توقعات بنهاية حسن نصرالله”...إسرائيل أبلغت واشنطن جاهزيتها لتوغل بري وهجوم جوي على لبنان رسميا.. جماعة الحوثي تعترف بإفشال اتفاق ”خارطة الطريق” ووقف المباحثات مع السعودية وتلوح بحرب كبرى وزير حوثي بصنعاء يطلب من قيادي بالشرعية في مارب فتح خط تواصل بالسعودية ليفر من قبضة المليشيات قيادي حوثي يحذر ”عبدالملك الحوثي” من مصير مشابه لبن لادن على يد امريكا شاهد.. محتجون يقتحمون مقر تلفزيون بسبب ” ملابس مذيعة” شيعي عربي يجلد أمه حتى الموت بذريعة تطهيرها من الذنوب!! ”ميناء عدن خط أحمر: شخصيات سياسية واجتماعية من مختلف أنحاء اليمن ترفض أي اتفاق مع أبوظبي يمس بالسيادة الوطنية” الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين تدين اعتزام جماعة الحوثي المسلحة إعدام المختطف صالح البكيلي

مليشيا الحوثي تستنجد بطلاب المدارس لوقف ‘‘تصعيد التحالف’’ بعد مصرع عدد من قياداتها (وثيقة)

أصدرت مليشيا الحوثي تعميمًا إلزاميًا لمديري المدارس بمحافظة عمران، بضرورة إقامة فعاليات ومظاهرات للتنديد بالتصعيد الأخير للتحالف العربي، بعد مصرع عدد من قياداتها في ضربات على صنعاء، وخسارة المليشيات مناطق واسعة في محافظتي شبوة ومارب.

وطالبت المليشيات، عبر مكتب التربية والتعليم في محافظة عمران، مديري المدارس بإقامة مظاهرات طلابية، قالت إنها للتنديد بجرائم ما وصفته بالعدوان، ومواجهة التصعيد بالتصعيد.

وأضافت المليشيات، في رسائل خاصة إلى مديري المدارس: ‘‘الإخوة الزملاء مدراء مدارس وتربويين نظرا للظروف كل عزلة تقيم فعالية في عزلتها تجتمع كل المدارس في منطقه وسط وتقام الفعاليه حسب الجدول والتعميم’’.

وشددت الوثيقة، المليئة بالأخطاء الإملائية، وحصل عليها المشهد اليمني من مصادر خاصة، على ضرورة إقامة الفعاليات في 20 مديرية بمحافظة عمران.

وتستغل مليشيا الحوثي، المدارس والطلاب لإقامة فعالياتها الطائفية، وأنشطتها السياسية والعسكرية مع انهيار العملية التعليمية في البلاد واستمرار قطع مرتبات الموظفين منذ أكثر من 5 سنوات.