المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 12:10 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود حقيقة انشقاق قائد حراسة الشيخ ”سلطان العرادة” وانضمامه للحوثيين عزوف كبير عن شراء الأضاحي في صنعاء بسبب الأزمة الاقتصادية وصلت لأسعار خيالية..ارتفاع غير مسبوق في أسعار الأضاحي يثير قلق المواطنين في تعز

الاعلان عن تأسيس كيان جديد لـ”الاعلاميين اليمنيين”

بيان إشهار الاتحاد العام للاعلاميين اليمنيين
بيان إشهار الاتحاد العام للاعلاميين اليمنيين

أُعلن اليوم الأحد، عن تأسيس الاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين ليكون مظلة للإعلاميين اليمنيين في جميع المؤسسات الإعلامية و الأفراد العاملين لحسابهم الخاص وكذلك الناشطين.

وقال بيان صادر عن 16 منظمة ومؤسسة وروابط وجمعيات، إن الهدف من تأسيس وإشهار الاتحاد هو توحيد الخطاب الإعلامي الوطني وتطويره والدفاع عن الحقوق والحريات في خضم المعركة الوطنية والمشاركة الفاعلة في صياغة الخطاب المتبني للمشروع المدني الذي يواجه التحديات والمخاطر المختلفة.

وأوضح البيان، أن ذلك يأتي في ظل سيطرة الجماعات المعادية للدولة المدنية وللحقوق والحريات.

وأشار إلى أنه سيعمل في إطار كيان واحد، هدفه حشد الإمكانات ومواصلة النضال، لحماية الرسالة الإعلامية وأهميتها في ما تشهده البلاد من أحداث مؤسفة.

ودعا الاتحاد زملاء المهنة للانضمام لعضوية الاتحاد، والتكاتف نحو تحقيق الهدف السامي للاتحاد وفي اطار علاقة من التعاون لإرساء مداميك أخلاقيات العمل الإعلامي.

وقبل سنوات، أعلن الحوثيين عن تأسيس كيان مماثل أطلقوا عليه "اتحاد الاعلاميين اليمنيين".