السبت 24 فبراير 2024 10:03 صـ 14 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
العقيدة العسكرية الإيرانية: من الحظر والتصنيع المحلي إلى تاجر الأسلحة (1) انهيار قياسي للريال اليمني .. وقفزة جنونية للعملات الأجنبية إعلان رسمي بشأن مرور الحجاج عبر طريق صنعاء مارب عقب فتحها من جانب الشرعية جماعة الحوثي ترفض الاستجابة لوساطة قبلية بفتح طريق دمت - مريس بالضالع .. ويعترفون ”نحن من يغلق الطريق”-فيديو ضربة استباقية للجيش الأمريكي ضد الحوثيين .. وبيان للقيادة المركزية صحيفة إماراتية: عودة وشيكة للحرب في اليمن.. والحوثيون يحصلون على ‘‘فرصة ذهبية’’ الهندي الذي سرق ثورة الشعب الفارسي درجات الحرارة المتوقعة في عموم المحافظات اليمنية حقائق صادمة عن طريق (صنعاء-صرواح-مأرب) الذي أعلن الحوثيون فتحه ردا على إعلان العرادة فتح الرئيسي فرضة نهم مصادر عسكرية تكشف عن قرارات واجراءت وشيكة لقيادة الشرعية ”مفاجآتهم لا تنتهي”.. أحد كبار مسؤولي الدفاع الأمريكية: الحوثيون يواصلون مفاجأتنا ولا نعلم ماذا لديهم! كيف أثرت الهجمات الحوثية على موانئ الاحتلال الإسرائيلي؟.. مصادر اسرائيلية تكشف المستور

البنك المركزي اليمني يوجه دعوة لكافة البنوك المحلية بشأن آلية بيع وشراء العملات الأجنبية

عملة يمنية فئة مائة ريال
عملة يمنية فئة مائة ريال

وجه البنك المركزي اليمني بعدن، اليوم الاحد، دعوة لكافة البنوك المحلية للمشاركة في ورشة هامة حول آلية مزادات بيع وشراء العملات الأجنبية.

وبحسب بلاغ، أطلع عليه "المشهد اليمني"، فقد دعا جميع البنوك التجارية والإسلامية العاملة في الجمهورية للمشاركة في ورشة العمل الثالثة التي سيقيمها الأربعاء المقبل الموافق 2 فبراير 2022م، عبر تقنية الاتصال المرئي.

وستناقش الورشة آلية عمل المزادات السابقة لبيع وشراء العملة الأجنبية التي نظمها البنك المركزي، إضافة الى تلقي مقترحات واستفسارات البنوك التجارية والإسلامية.

و سيشارك في الورشة فريق عمل من البنك المركزي اليمني وخبراء شركة براجما الاستشارية ومختصين من شركة Refinitiv (المنصة الإلكترونية العالمية للمزادات).

وكان البنك المركزي أعلن في نوفمبر الماضي، عن بدأ تطبيق نظام جديد، يسمى نظام المزادات لبيع وشراء العملات الأجنبية، بخطوة لإنقاذ العملة المحلية المنهارة.