المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 03:25 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!! مليشيا الحوثي: سنطلق القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بشرط واحد ‏من المنفى إلى المنفيّ !

هجوم صاروخي على مطار بغداد وقاعدة أمريكية والكشف عن الأضرار

هجوم على مطار بغداد
هجوم على مطار بغداد

تعرض مطار بغداد لهجوم صاروخي، صباح اليوم الجمعة، ما أدى إلى تضرر طائرة مدنية تابعة للخطوط الجوية العراقية.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر بالشرطة العراقية، الجمعة، قولها: إن ثلاثة صواريخ على الأقل سقطت في مجمع مطار بغداد الدولي وقرب قاعدة جوية الأميركية، ما ألحق أضرارا بطائرة مدنية غير مستخدمة.

وأضافت المصادر أن الطائرة المدنية تابعة للخطوط الجوية العراقية وكانت خارج نطاق الخدمة، وتضررت أنثاء استهداف المطار، دون الكشف عن أي أضرار أخرى أو إصابات.

يشار إلى أن القاعدة الجوية الأميركية، المعروفة باسم كامب فيكتوري، تقع في محيط مطار بغداد.

وتعرض المجمع مرارا خلال السنوات القليلة الماضية لهجمات صاروخية يلقي مسؤولون أميركيون وبعض المسؤولين العراقيين مسؤوليتها على فصائل شيعية متحالفة مع إيران تعارض الوجود العسكري الأميركي في المنطقة، وفق ما أكدته قناة الحرة.