المشهد اليمني
الخميس 18 أبريل 2024 11:47 مـ 9 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الفنانة أحلام الإماراتية تصاب بصدمة بسبب ماحصل لها جراء سيول دبي إيقاف 4 مشهورات بالسعودية وتغريمهن 400 ألف ريال بسبب ”التعري” والظهور الخادش ”مُلفت و”يثير الرجال”...مليشيات الحوثي تصدم النساء اليمنيات بقرار غريب الحكم على وافد في السعودية بالسجن خمس سنوات وغرامة مالية 150 ألف ريال لتحرشه بامرأة وزير الخارجية ”الزنداني” يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي كيف سترد إيران إذا هاجمت إسرائيل منشآتها النووية؟؟ الكشف عن وساطة سعودية عمانية جديدة بعد إصدار الحوثيين عملة معدنية وقرار الشرعية بنقل البنوك من صنعاء إلى عدن تنبيه مهم من لجنة الطوارئ بمحافظة مأرب بشأن المنخفض الجوي خبيرة أرصاد تكشف سرا خطيرا لم يحدث منذ 75 عاما بعد فيضانات الإمارات وعُمان شاهد .. فيديو لـ”طفلة يمنية ” تخزن قات وتثير الاستياء على مواقع التواصل ”بن دغر” يدعو الحكومة إلى القيام بهذا الامر بحضرموت الكشف عن خطة روسية لاغتيال رئيس أوكرانيا

العولقي يتحدث عن موعد استئناف تصدير النفط من شبوة


طالب محافظ شبوة، عوض محمد العولقي، الخميس، دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والدول الصديقة مساعدة المحافظة للتغلب على العصوبات والعمل على دعم توجهاتها التنموية وتعزيز قدرات اجهزتها الأمنية والعسكرية.

وأكد المحافظ العولقي، خلال خلال لقائه عبر تقنية الفيديو، بالقائم بأعمال السفارة الأمريكية لليمن كاثي وستلي، قرب استئناف تصدير النفط من قطاع جنة عبر ميناء النشيمة الساحلي، بعد أن توقف منذ اندلاع الحرب اليمنية قبل سبع سنوات.

وكالة "سبأ" الرسمية، نقلت عن العولقي قوله؛ إنه يبحث إمكانية إنشاء مصفاة للنفط بالمحافظة لمضاعفة كميات النفط المصدرة من أجل رفد الدولة بموارد جديدة من العملة الصعبة، منوهًا إلى الفرص الاستثمارية الجاذبة في المحافظة الغنية بالثروات النفطية والغازية والطبيعية والبحرية والسياحية والمعدنية.

وأشار إلى الجهود المبذولة في تفعيل العمل المؤسسي واشراك المرأة، بما في ذلك استعداد المحافظة لاستقبال أول دفعة من المجندات في المجال الشرطوي، مؤكدا على أهمية اتفاق الرياض ودور كافة الاطراف المعنية بتنفيذه خدمة لتحقيق السلام في اليمن.

من ناحيتها، أكدت "وستلي" استعداد واشنطن لتعزيز قدرات اجهزتها الأمنية والعسكرية في المحافظة كمقدمة اساسية لاستئناف العمل في المشروعات الاستثمارية الكبيرة في اليمن وشبوة ومشروع الغاز الطبيعي المسال وعودة الشركات الاستثمارية للعمل بالمحافظة.