الخميس 22 فبراير 2024 08:58 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجلس الوزراء يبحث ضبط أسعار الصرف في عدن وتنفيذ الأولويات التي حددها الرئيس العليمي مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون

قوات جديدة تحمل تسمية غير متوقعة تبدأ بالانتشار في هذه المحافظة اليمنية

يتواصل تدفق القوات العسكرية إلى اليمن تحت مسميات جديدة ومختلفة بالتزامن مع انطلاق عملية عسكرية واسعة لقوات العمالقة والجيش بدعم إماراتي وسعودي.
وقال مصدر خاص لـ "المشهد اليمني" إن قوات عسكرية ضخمة تحمل اسم "قوات دفاع شبوة" بدأت بالانتشار في مديريات مرخة وبيحان وعسيلان وغرب غرب محافظة شبوة.
وأكد المصدر مشاهدة أطقم تحمل اسم "قوات دفاع شبوة" في منطقة عوشة همام غرب عتق مركز محافظة شبوة وفي منطقة بئر الجفعية بمنطقة "أرّة" بمديرية مرخة السفلى ضمن قوة عسكرية ضخمة في طريقها إلى بيحان قادمة من مدنية عتق.
وأشار المصدر إلى أن قوات دفاع شبوة التي بدأت بالانتشار في مديريات المحافظة من المتوقع أن تتسلم المعسكرات والمواقع في المحافظة من قوات العمالقة التي من المتوقع أن تواصل تقدمها في مأرب وستتجه البيضاء بعد تحريرها كافة مديريات شبوة من مليشيا الحوثي الانقلابية.
وأوضح المصدر أن قوات دفاع شبوة كانت تصل إلى مركز المحافظة في دفعات متتالية خلال الشهر الجاري فور وصول قوات العمالقة وانطلاقها في عملية تحرير مديريات غرب شبوة.
وجاء ظهور التسمية الجديدة للقوات العسكرية الجديدة في محافظة شبوة بعد ظهور قوات جديدة في محافظة مأرب تحمل اسم "قوات اليمن السعيد" دون معرفة ما إذا كانت تلك التسميات استراتيجية وذات أبعاد سياسية وعسكرية أم أنها مجرد تسميات مؤقتة أو من قبل القيادة العسكرية الميدانية المباشرة لتلك الوحدات.