الإثنين 26 فبراير 2024 03:45 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف

بلا حدود تدعو للإفراج عن ”المنصوري” المحكوم بالإعدام من قبل الحوثيين

دعت منظمة "مراسلون بلا حدود"، الأربعاء، إلى الإفراج الفوري عن الصحفي اليمني توفيق المنصوري، المعتقل لدى مليشيا الحوثي الانقلابية منذ عام 2015.
وقالت المنظمة، في بيان لها، إن "المنصوري يعاني من أمراض الربو وضيق التنفس وروماتيزم في القلب والسكري وفشل كلوي".

وأوضحت بلا حدود، أن مليشيا الحوثي الإرهابية، ترفض السماح بإدخال العلاج للمنصوري أو نقله إلى المستشفى.

وفي أبريل/نيسان 2020 قضت محكمة خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، بإعدام 4 صحفيين يمنيين، بينهم المنصوري، والحكم بسجن 6 آخرين، بعد قرابة 5 أعوام من اختطافهم، وذلك بتهمة التعاون مع الحكومة اليمنية الشرعية والتحالف العربي. ويقضي الحكم، وهو غير نهائي، بإعدام 4 صحفيين وهم عبد الخالق عمران، وأكرم الوليدي، وحارث حميد، فضلا عن المنصوري.