المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 03:44 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!! مليشيا الحوثي: سنطلق القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بشرط واحد ‏من المنفى إلى المنفيّ !

مصادر خاصة : الإستعدادات العسكرية على قدم وساق بإتجاة مديرية الجوبة بمأرب

رئيس هيئة الاركان صغير بن عزيز يتفقد قوات الحيش
رئيس هيئة الاركان صغير بن عزيز يتفقد قوات الحيش

أكدت مصادر مطلعة لـ" المشهد اليمني " ان الجيش اليمني يقوم حاليا وبوتيرة عالية بالاستعداد لتحرير مديرية الجوبة من قبضة الحوثيين بعد ان حقق انتصارات كبيرة في عدة مديريات اخرى في شبوة ومأرب .

وقال المصادر في اتصال هاتفي مع "المشهد اليمني " إن التحرك سيكون باتجاه الجوبه من عدة محاور خلال ال ٤٨ الساعة القادمة.

وكان الحوثيين تمكنوا في 26 أكتوبر الماضي من بسط ، سيطرتها على مديرية الجوبة المحاذية لمدينة مارب، عقب معارك عنيفة مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية.

وتعد مديرية حريب ذات موقع استراتيجي لقربها من مدينة مأرب وتقع على الخط الرئيسي بين محافظتي البيضاء ومأرب .

وأعلنت الوية العمالقة في وقت سابق اليوم عن تمكنها من تحرير مدينة حريب بمحافظة مارب بالكامل وتكبيد مليشيات الحوثي خسائر فادحة .

وأكدت مصادر رسمية يمنية تحرير مديرية "حريب" في محافظة مارب من ميليشيا الحوثي الإيرانية ، بعد أن حاصرتها ألوية العمالقة بالتزامن مع قصف جوي مركز من قبل طيران التحالف الذي تقوده السعودية .

وأكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية دخول قوات العمالقة والجيش مدينة حريب، مشيراً إلى "فرار جماعي لميليشيا الحوثي الإيرانية" وتكبدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

واكدت مصادر عسكرية اليوم الاثنين استكمال تحرير مديرية "عين" غرب محافظة شبوة وتأمينها بشكل كامل.

وبحسب المصادر، أصبحت محافظة شبوة محررة بالكامل من ميليشيا الحوثي بعد استعادة مركز مديرية عين والمناطق الأخرى، التي كانت تمثل آخر معقل لجماعة الحوثي بالمحافظة.