الجمعة 23 فبراير 2024 12:11 صـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ضربة معلم.. إعلان العرادة فتح الطريق الرئيسي بين مأرب وصنعاء يدفع جماعة الحوثي لوضع شرط فاضح للاستجابة الدولي الألماني كروس يعود من الاعتزال الدولي عاجل.. الجيش الأمريكي: الحوثيون يمتلكون ترسانة كبيرة ولديهم أسلحة متطورة ”أثق بالعرادة ويخامرني الإرتياب حيال سلطة صنعاء”.. برلماني مقرب من الحوثيين يكشف عن موقفه من فتح طريق مارب صنعاء في اليوم الـ139 من حرب الإبادة على غزة.. 29410 ألف شهيد و69465 ألف جريح ومجزرة جديدة قبل قليل ”فيديو” سفير يمني بعد إعلان العرادة: لن تفتح مليشيات الحوثي الطريق مهما حصل وهذا السبب معلمون يستنكرون الصلح القبلي في قضية اعتداء على زميلهم في عدن مليشيا الحوثي توجه رسالة نوعية وغير مسبوقة لشركات الشحن بشأن الإبحار في البحرين الأحمر والعرب وخليج عدن القبض على سائق مركبة قام بدهس رجل مرور في عدن ما الفرق بين طريق ”فرضة نهم” و”صرواح” من وإلى مأرب وصنعاء ولماذا أثار الرد الحوثي على مبادرة العرادة غضب اليمنيين؟ أول وأقوى تحرك عسكري صيني في خليج عدن للتصدي لـ”القراصنة والإرهابيين” بعد تزايد الهجمات الحوثية ”الحوثي يهدد السلام في اليمن والمنطقة ويتجاهل اللغة التصالحية الأمريكية: ما الهدف من هذا السلوك؟”كاتب صحفي يجيب

مليشيا الحوثي تعلن ارتفاع حصيلة القتلى بالغارات التي استهدفت قيادات حوثية بصنعاء

 

أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية، في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، ارتفع حصيلة القتلى الذين سقطوا بالغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات التحالف العربي، مساء الإثنين، واستهدفت من خلالها قيادات حوثية في العاصمة اليمنية صنعاء.


وأكدت قناة "المسيرة" الناطقة باسم مليشيا الحوثي، ارتفاع عدد القتلى الذين سقطوا إثر القصف الجوي بصنعاء، إلى 9 قتلى دون الإفصاح عن هويتهم.

وأوضحت المليشيات الحوثية، أن هؤلاء القتلى سقطوا إثر استهدافهم بغارات جوية استهدفت أحد مواقع المليشيات في المدينة الليبية شمال العاصمة صنعاء.

وفي وقت سابق، أكدت وسائل إعلام تابعة للمليشيات الانقلابية، مصرع العميد ركن "عبدالله قاسم الجنيد" أحد القيادات البارزة في المليشيات الحوثية، إثر غارة جوية نفذتها مقاتلات التحالف على منزله في الستين الشمالي بجوار الفرقة الأولى مدرع في صنعاء.

ونعى عدد من القيادات والاعلاميين التابعين لمليشيا الحوثي، القيادي الحوثي "الجنيد"، مؤكدين أنه قتل بغارة جوية للتحالف في صنعاء.

مصادر مقربة من مليشيا الحوثي، أكدت مصرع الجنيد، مع عدد من قيادات المليشيات الحوثية بغارة للتحالف استهدفت اجتماعا شمالي العاصمة صنعاء.

وكانت قوات التحالف بقيادة السعودية، أعلنت تنفيذ ضربات جوية على قيادات عسكرية تابعة للمليشيات الانقلابية شمالي صنعاء.

وقال التحالف في بلاغ مقتضب نشرته وكالة "واس" السعودية إن مقاتلاته الحربية نفذت ضربات جوية استهدف فيها قيادات إرهابية شمال العاصمة صنعاء.

وأضاف أن هذه الضربات استجابة للتهديد والضرورة العسكرية بدء ضربات‎، مؤكدا أن الموقف العملياتي يتطلب استمرار هذه الضربات.