المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 03:52 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بغياب مبابي..تعادل فرنسا وهولندا سلبياً يؤجل حسم التأهل و النمسا تهزم بولندا وتنعش آمالها في التأهل لدور الثمن النهائي ” سيعيد لعائلة ”العفافيش” مكانتهم”...كاتب سعودي يدعو لتنسيق الجهود بين طارق صالح والعرادة لتحرير اليمن من الحوثيين عاجل: انفجارات عنيفة شرق عدن وإعلان بريطاني بشأنها الحوثيون يغدرون بروسيا ويوجهون لها ضربة غير متوقعة في البحر الأحمر! نتنياهو يكشف خطة من 4 نقاط لما بعد حرب غزة وسم ”#الحجاج_يشكرون_السعوديه” يكشف الحقائق ويدحض الإشاعات المغرضة ضد المملكة مليشيا الحوثي تختطف 5 شبان من أسرة واحدة ”المصادقة على إعدام قاتل حنين البكري: نداء عاجل للرئيس العليمي” دولة خليجية تكرّم مخترع يمني وبعد التكريم كانت المفاجأة! ”فيديو” خبير اقتصادي يكشف عن الأوراق النقدية التي تسببت في تدمير اليمن اغتيال عيدروس الزبيدي : كاتب صحفي يحذر من صواريخ الحوثي التي قد تستهدف اجتماع الجمعية الوطنية للإنتقالي في شبوة هجوم حوثي جديد على السفن في خليج عدن

وسائل إعلام حوثية تعلن مقتل ‏أحد القيادات العسكرية البارزة للمليشيات بغارة جوية في صنعاء (صور)

أكدت وسائل إعلام تابعة للمليشيات الانقلابية، مقتل أحد القيادات العسكرية البارزة في المليشيات الحوثية بغارة جوية للتحالف العربي استهدفته مع عدد من القيادات الحوثية بالعاصمة اليمنية صنعاء.


وأكدت المصادر مصرع العميد ركن "عبدالله قاسم الجنيد" أحد القيادات البارزة في المليشيات الحوثية، إثر غارة جوية نفذتها مقاتلات التحالف على منزله في الستين الشمالي بجوار الفرقة الأولى مدرع في صنعاء.

ونعى عدد من القيادات والاعلاميين التابعين لمليشيا الحوثي، القيادي الحوثي "الجنيد"، مؤكدين أنه قتل بغارة جوية للتحالف في صنعاء.

قناة "المسيرة" الناطقة باسم مليشيا الحوثي، قالت إن الحصيلة الأولية للغارات الجوية، أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص وسقوط أكثر من 5 جرحى، في القصف الجوي الذي استهدف أحد مواقع المليشيات في الحي الليبي بمديرية معين شمال العاصمة صنعاء.

و‏العميد "عبدالله قاسم الجنيد" يُعد من قيادات الصف الأول في مليشيا الحوثي، و‏كان يشغل منصب مدير دائرة التدريب في القوات الجوية، وفي مايو ٢٠١٢ صدر قرار جمهوري بتعيينه مديرًا لكلية الطيران والدفاع الجوي، وهو من سلم مقرات كلية الدفاع الجوي والطيران للمليشيات الحوثية أثناء اجتياح صنعاء في 2014م.

‏مصادر مقربة من مليشيا الحوثي، أكدت مصرع الجنيد، مع عدد من قيادات المليشيات الحوثية بغارة للتحالف استهدفت اجتماعا شمالي العاصمة صنعاء.

وفي وقت سابق اليوم، اعلنت قوات التحالف بقيادة السعودية، تنفيذ ضربات جوية على قيادات عسكرية تابعة للمليشيات الانقلابية شمالي صنعاء.

وقال التحالف في بلاغ مقتضب نشرته وكالة "واس" السعودية إن مقاتلاته الحربية نفذت ضربات جوية استهدف فيها قيادات إرهابية شمال العاصمة صنعاء.

وأضاف أن هذه الضربات استجابة للتهديد والضرورة العسكرية بدء ضربات‎، مؤكدا أن الموقف العملياتي يتطلب استمرار هذه الضربات.