المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:51 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

قيادات حوثية تصل منازل المشرفين خارج صنعاء.. والمليشيات توجّه قيادات الصف الأول بسرعة مغادرة منازلهم

وصلت الآن العديد من أسر القيادات الحوثية إلى قرى محافظة صنعاء بعد مغادرتهم العاصمة خوفا من استهدافهم من قبل طيران التحالف العربي، فيما هربت قيادات حوثية أخرى إلى منازل مواطنين في العاصمة صنعاء نفسها.

وتحدثت مصادر محلية في محافظة صنعاء مع "المشهد اليمني"، وقالت إن المشرفين الحوثيين في قرى محافظة صنعاء يستقبلون منذ ساعات المساء الأولى أسر القيادات الحوثية التي غادرت العاصمة صنعاء .

وأضافت المصادر أن المشرفين قاموا بتفريغ بيوتهم لاستقبال أسر القيادات الحوثية والتي بدأت المغادرة منذ مساء اليوم لكن عملية الهجرة القسرية تزايدت بعد قصف مقاتلات التحالف لعددا من المواقع في العاصمة صنعاء منها مقر الغرفة الأولى مدرع وسلاح الصيانة القريب من السفارة الأمريكية وفي حي النهضة .

وأكدت المصادر أن جهاز المخابرات الحوثية وجه القيادات الحوثية من الدرجة الأول بسرعة مغادرة منازلهم حالا والسكن في شقق من اجل الاحتماء بالسكان المدنيين .

هذا وتعيش الأسر الحوثية حالة من الرعب بعد إعلان قوات التحالف استهداف قيادات حوثية إرهابية بعضهم ذهبوا للمبيت في الكهوف الجبلية وآخرون في سيارتهم بعيد عن منازلهم .