المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 12:27 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”افتحوا مزارًا لقبر حسين الحوثي وزودوا الزوار بالقات”..خبير عسكري سعودي يوجه رسالة للحوثيين بعد انتقادهم للسعودية والحج ”الأمن يستنفر: حملة شاملة لملاحقة اخطر مطلوب في الساحل الغربي” اندلاع صراع خطير يهدد بضياع مارب والساحل الغربي كما ضاعت صنعاء.. والسلالة الخبيثة تترقب للانقضاض الرابعة خلال شهر فقط ...وفاة طفلة يمنية بسبب الإهمال الطبي في محافظة إب الخاضعة للحوثيين اثارت جدلا واسعا ...اعتقال موديل في حضرموت بعد نشر جلسة تصوير كاتب صحفي: معركة كبرى شاملة قريبا بين عدة دول عربية والمشروع الخميني في المنطقة مصدر عسكري يكشف عن تحركات أمريكية جديدة ضد الحوثيين مع اقتراب حرب واسعة جنوب لبنان في خطوة صادمة ...دولة إسلامية تعلن حظر الاحتفال بعيدي الفطر والاضحى وحظر ارتداء الحجاب للنساء خبير عسكري يعلق على عمليات الحوثيين في البحر الأحمر بعد توثيق تفجير وإغراق السفينة اليونانية ”توتور” ” توقعات بنهاية حسن نصرالله”...إسرائيل أبلغت واشنطن جاهزيتها لتوغل بري وهجوم جوي على لبنان رسميا.. جماعة الحوثي تعترف بإفشال اتفاق ”خارطة الطريق” ووقف المباحثات مع السعودية وتلوح بحرب كبرى وزير حوثي بصنعاء يطلب من قيادي بالشرعية في مارب فتح خط تواصل بالسعودية ليفر من قبضة المليشيات

ريال مدريد بطلا لكأس السوبر الإسباني للمرة 12 في تاريخه عقب تغلبه على أتلتيك بلباو في الرياض

‏‏‎توج ريال مدريد بكأس السوبر الإسباني، الأحد، عقب تغلبه على نظيره أتلتيك بلباو بهدفين دون رد، في نهائي جمع الفريقين على استاد "الملك فهد الدولي" بالعاصمة السعودية الرياض.

جاء شوط المباراة الأول متوسط المستوى، تميز خلاله ريال مدريد بالكثافة الهجومية في مناطق بلباو الذي اعتمد على التراجع وإغلاق المساحات الخلفية لاستيعاب النسق العالي للملكي.

ونجح الريال في استثمار أفضليته وسجل هدفه الأول في الدقيقة 38، إثر هجمة انطلق بها البرازيلي رودريغو الذي توغل في مناطق بلباو ثم مرر كرة مميزة إلى الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش ليُسددها الأخير بطريقة رائعة ويضعها في مرمى أوناي سيمون.

وواصل الريال بحثه عن تأمين تقدمه في الشوط الثاني، وهو ما تحقق مع حلول الدقيقة 52 من ركلة جزاء ترجمها الفرنسي كريم بنزيما إلى هدف ثان، بعد لمسة يد على إنببغو مارتينيز.

وحاول بلباو تدارك الموقف وخرج إلى الهجوم بشكل أكبر مهددا مرمى الريال بفرص كان أخطرها رأسية من راؤول غارسيا، الذي عاد وسدد كرة جاورت القائم الأيسر للريال.

ورغم أن بلباو رمى بكل ثقله في آخر دقائق المباراة، إلى أن الريال استطاع المحافظة على توازنه الدفاعي ووصل إلى النهاية بشباك نظيفة، رغم احتساب ركلة جزاء للفريق الباسكي في الدقيقة 89، تصدى لها ببراعة الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

يذكر أن اللقب هو الثاني تواليا والثاني عشر في تاريخ ريال مدريد على مستوى مسابقة كأس السوبر المحلي، ويأتي ثانيا بين أكثر من حصدوا اللقب خلف برشلونة صاحب الـ13 عشر لقبا.