المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 01:44 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها إعدام رجل وامرأة في مارب.. والكشف عن التهمة الموجهة ضدهما (الأسماء) مقصد الوحدة؛ رؤية تأصيلية (١) هل ستسلم الدوحة رئيس حماس ‘‘إسماعيل هنية’’ بعد مذكرة محكمة الجنايات الدولية؟ الخارجية القطرية تحسم الجدل

وقوع 500 مقاتل من مقاتلي مليشيا الحوثي في مصيدة الجيش الوطني

 

أكدت مصادر عسكرية وميدانية، مساء اليوم الأحد، وقوع عدد كبير من مقاتلي مليشيا الحوثي الانقلابية في مصيدة الجيش الوطني في جبهة البلق الشرقي جنوبي محافظة مأرب (شرقي اليمن).

وبحسب المصادر فإن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، تمكنت من قطع آخر خطوط الإمداد للمليشيات الحوثية في جبهة ملعا.

كما أكدت المصادر أن القوات الحكومية أطبقت حصار خانق على أكثر من 500 مقاتل من مقاتلي مليشيا الحوثي الانقلابية داخل البلق الشرقي، بعد قطع آخر خطوط الإمداد في ملعا.

ويخوض أبطال الجيش والمقاومة الشعبية وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية معارك متواصلة ضد مليشيا الحوثي الإيرانية في كافة الجبهات والمحاور جنوب محافظة مارب.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش والمقاومة شنوا صباح اليوم هجوماً واسعاً من عدّة محاور تمكنوا خلاله من تحرير مناطق ومواقع ومرتفعات جديدة منها جبل الفليحة الاستراتيجي.

وأسفرت المعارك عن سقوط العشرات من مليشيا الحوثي بين قتيل وجريح، إضافة إلى تدمير أربعة أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها،فيما استعاد أبطال الجيش طقمين آخرين بما عليهما من عتاد.

وبالتزامن استهدف طيران التحالف تعزيزات وآليات قتالية تابعة للمليشيا الإيرانية وألحق بها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد منها تدمير خمسة أطقم بما عليها من عتاد وأفراد.