المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:56 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

إعلان حوثي بشأن السفينة الإماراتية المختطفة ‘‘روابي’’ عقب بيان مجلس الأمن

ردت مليشيا الحوثي على بيان مجلس الأمن الدولي، المطالب بالإفراج عن السفينة الإماراتية ‘‘روابي’’ المختطفة لدى المليشيات منذ مطلع يناير الجاري.

وقال القيادي الحوثي، حسين العزي، منتحل صفة نائب "وزير" الخارجية في حكومة المتمردين غير المعترف بها إن السفينة "تتبع دولة مشاركة في العدوان على شعبنا وفي حالة حرب مع اليمن ودخلت مياهنا الإقليمية على نحو مخالف للقوانين".

وأضاف العزي "سفينة روابي لم تكن محملة بالتمور أو لعب الأطفال وإنما كانت محملة بالأسلحة لدعم جماعات متطرفة تهدد حياة البشر"، بحسبما نقلت قناة المسيرة الناطقة باسم المليشيات.

وزعم القيادي الحوثي أن بيان مجلس الأمن "محكوم باعتبارات تمويلية ولا علاقة له بقوانين أو بأخلاق أو بسلامة ملاحة وأمن سفن"، مُضيفًا أنه من "المؤسف أن يصبح دور مجلس الأمن هو تضليل الرأي العام والتضامن مع القتلة ومنتهكي القوانين".

وأضاف "كان من حق القوات البحرية قانونيا استهداف السفينة المعادية روابي لكنها لم تفعل".

وكان مجلس الأمن الدولي دعا الجمعة في بيان تم تبنيه بالإجماع إلى "الإفراج الفوري" عن السفينة وعن "طاقمها"، بحسب صحيفة العرب.

وندد البيان الذي صاغته المملكة المتحدة باحتجاز السفينة، فيما تأتي الإدانة بعد مطالبة الإمارات، العضو غير الدائم في مجلس الأمن منذ مطلع يناير، الاثنين الماضي بتدخل مجلس الأمن الدولي للإفراج عن "روابي" وطاقمها.

وفي 3 يناير الجاري، اختطفت مليشيا الحوثي، السفينة الإماراتية ‘‘روابي’’ خلال إبحارها من جزيرة سقطرى اليمنية نحو ميناء جيزان في المملكة العربية السعودية.