المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 01:16 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الثالثة) بينهم نائب رئيس الاستخبارات.. هجوم حوثي مباغت على قوات العمالقة وسقوط قتلى هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق

شاهد.. أحجار الموت التي تزرعها مليشيا الحوثي في طرقات المواطنين

تتفنن مليشيا الحوثي الانقلابية في طرق وأساليب الموت الذي تبذل جهوداً كبيرة في سبيل تحقيقه للمواطنين حتى في حال غيابها ورحيلها عن مناطقهم.

مصدر محلي أكد لـ "المشهد اليمني" العثور اليوم الجمعة على عبوات ناسفة زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية على شكل أحجار في الطريق الصحراوي الرابط بين مديرية حريب وصافر ومأرب.

وأوضح المصدر أن المليشيا قامت بزراعة عبوات ناسفة تعمل بعدسات مزودة بالليزر والأشعة تحت الحمراء تنفجر بمجرد مرور أجسام متحركة من أمامها على بعد أمتار لا تزيد عن 14 متراً، وأخرى تم ربطها بخيوط وأوتار دقيقة وفي حال مر جسم متحرك وسحب الأوتار مباشرة تنفجر.

وقال إن المليشيا لوثت الطريق العام الذي يستخدمه المواطنين بآلاف الألغام والعبوات الناسفة مؤكداً نجاح الفرق الهندسية التابعة للجيش والعمالقة والبرنامج اليمني للتعامل مع الألغام ومشروع مسام السعودي لمكافحة الألغام في نزع المئات من تلك الألغام والعبوات الناسفة شمال وادي حريب على امتداد الطريق المؤدي إلى صافر مشيراً إلى أن الطريق لا يزال ملوثاً بالألغام والعبوات الناسفة وغير آمن.

وكانت ألغام وعبوات ناسفة انفجرت الاسبوع الماضي بمسافرين من محافظة المحويت قادمين من السعودية عبر منفذ الوديعة وكانوا في طريقهم إلى بلادهم في المحويت عبر منطقة صافر ووادي حريب وتعرضوا لانفجار عدة ألغام عقب وقوعهم في حقل ألغام زرعته مليشيا الحوثي بطريق حريب صافر شمال وادي حريب مما أسفر عن استشهاد 4 وإصابة 3 آخرين وإعطاب 3 سيارات كانوا على متنها.